كشفت تقارير سعودية، عن موقف إدارة نادي اتحاد جدة من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي نونو سانتو بعد النتائج السلبية الأخيرة في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.

الاتحاد السعودي منذ الجولة السابعة في بطولة الدوري السعودي "دوري روشن"، لم يذق طعم الفوز حيث تعادل في 3 مواجهات، وخسر مباراتين، ويحتل المركز السادس في ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة.

على المستوى القاري، تلقى فريق الاتحاد هزيمة مفاجئة اليوم أمام القوة الجوية العراقي بهدفن دون رد، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

طالع.. فيديو | القوة الجوية يقسو على الاتحاد بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا

ويستعد الاتحاد لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تقام في السعودية في ديسمبر المقبل، وسيفتتح المونديال بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي 12 ديسمبر.

وأفادت صحيفة "عكاظ" السعودية، أنه كلما تقدمت الأيام واقترب نادي الاتحاد من المشاركة في كأس العالم للأندية، في ظل تراجع المستوى الفريق الكروي الأول وتردي النتائج محلياً وقارياً، زاد الضغط الجماهيري على مسيري القرار في الاتحاد للتخلي عن قناعتهم في التمسك بالمدرب نونو سانتو، مطالبين بضرورة التعجل باتخاذ قرار الإقالة والذي لا يجد إجماعاً من الإدارة الاتحادية حتى الآن، خصوصاً في ظل عدم اكتمال صفوف الفريق المتأثر بغيابات عناصر مهمة بسبب الإصابة.

وأضافت: "الأيام القليلة القادمة كفيلة بكشف مزيد من التفاصيل حول مستقبل الجهاز الفني في الفريق الاتحادي، وما مدى جدية فكرة التجديد والبدء في طرح ملفات المدربين على طاولة النقاش، لدراستها قبل الدخول في المفاوضات الرسمية أم منح نونو سانتو من جديد فرصة أخرى للبقاء إلى حين اكتمال الصفوف ومن ثم محاسبته على النتائج".

وأتمت: "في حال الاستقرار على إقالة نونو سانتو، سيكون أقوي المرشحين لخلافته الهولندي ألفريد شرودر المدير الفني لفريق العين الإماراتي".