تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي اليوم استعدادًا لمواجهة شاختار غدًا في دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفًا على شاختار، في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، موسم 2023/24.

وعانى برشلونة من الهزيمة أمام ريال مدريد بهدفين لهدف، في الدوري الإسباني الأسبوع الماضي، قبل الفوز بصعوبة ضد ريال سوسيداد بهدف دون رد مطلع هذا الأسبوع.

وعندما سُئل عما إذا قام بتحليل ما يحتاجه الفريق من أجل التحسن، قال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "نحن دائمًا نلخص ما حدث، فيما يتعلق بكرة القدم، افتقرنا إلى الكثير".

وأضاف: "كان ريال سوسيداد أكثر قوة وقمنا بتصحيح الأمر في الشوط الثاني، علينا أن نضغط بقوة أكبر ونسيطر على المباريات بشكل أكبر، علينا أن نتحسن، هذه النقاط الثلاث يجب أن تكون بمثابة نقطة تحول".

وعما إذا كانت عودة المصابين ستحسن الفريق، قال: "بالتأكيد، لقد لاحظنا ذلك لأننا افتقدنا لاعبين مهمين للغاية، لقد لعبنا المباريات بأفضل ما نستطيع، لكننا تحسننا أيضًا مع هؤلاء الأشخاص المهمين".

وعن أهمية التأهل في أسرع وقت ممكن إلى دور الـ16، أجاب: "من المهم أن تكون قد قمت بواجبك في هذه المسابقة هذا الموسم، ولكن يجب تأكيد ذلك، التأهل هو هدفنا الأول، عليك أن تكتسب 3 نقاط أخرى وتتأهل، هدفنا الثاني هو الصدارة، وهي في أيدينا".

وفيما يتعلق بمقدار الوقت الذي يحتاجه الفريق للعودة إلى أفضل مستوى، أجاب: "هناك مباريات كنا جيدين فيها، لقد قلت بالفعل إن الأمر يتعلق بمسألة الشخصية والحدية".

اقرأ أيضًاكوندي: نريد العودة إلى أفضل نسخة من برشلونة.. وعلينا ألا نترك مساحة للعب أمام شاختار

وعما إذا كان قد تحقق مشروعه بعد مرور عامين على توليه مسؤولية تدريب برشلونة، أجاب: "لقد حققنا الأهداف التي وضعناها لأنفسنا، وصلنا وأنقذنا الموسم الأول، وفي الموسم الثاني فزنا بلقبين وأعتقد أننا في منتصف الطريق نحو النجاح الكامل لنصبح عظماء في أوروبا مرة أخرى، لقد قمنا بعمل جيد جدًا".

وعن المباراة التي يتذكرها أكثر في هذين العامين، أجاب: "كان يوم كأس السوبر نقطة تحول لتحقيق الاستقرار في المشروع، لقد كانت مباراتنا المثالية بسبب المباراة والنتيجة والمنافس".

واستكمل: "الانتقادات المُبالغ بها؟ في برشلونة يحدث هذا كثيرًا، البيئة التي نعيشها هي هكذا، نحاول أن نكون صادقين ونعلم أننا لم نكن جيدين، نريد أن نلعب كرة قدم ممتازة وأن نفوز بنتيجة ساحقة، لكن هذا لا يحدث دائمًا، تصبح المباريات معقدة، سوف يكلفنا ذلك، عليك أن تبحث عن مزيد من الاتساق".

وأردف: "بيدري؟ لم أستمتع بمشاهدته مصابًا، إنه سعيد بلعب كرة القدم ونعمل على ضمان استمتاعه بها على أكمل وجه وعدم تعرضه للإصابة مرة أخرى".

وأكد: "العقلية هي المفتاح، أنا سعيد بإيمان وشجاعة وسلوك اللاعبين، نحن أكثر فريق في أوروبا يسجل أكبر عدد من الأهداف في الدقائق الأخيرة، وهو ما يظهر أننا في حالة بدنية جيدة للغاية".

واعترف: "هدفنا غدًا ليس الحصول على النقاط الثلاث، في بعض الأحيان تستحق أكثر ولا تحصل عليه، هدفنا هو السيطرة على المباراة من خلال الاستحواذ والضغط كما فعلنا في يوم الكلاسيكو، حيث قمنا بالعديد من الأشياء بشكل جيد".