أكد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن سعادته بعد الشراكه بين فريقه ونادي بنفيكا، مشيراً إلى أنه من أهم أندية قارة أوروبا.

وقال باتشيكو في تصريحات خلال المركز الإعلامي: "سعيد بالشراكة بين بيراميدز وفريق بنفيكا لأنني برتغالي وسعيد بالشراكة مع فريق كبير بحجم بنفيكا الذي أعشقه منذ الصغر وهو واحد من أهم أندية أوروبا".

طالع | موعد مباراة الزمالك القادمة أمام بيراميدز بعد الهزيمة من زد

وأضاف: "بنفيكا نادي مشهور جداً وصاحب تاريخ كبير في قارة أوروبا والعالم وأرحب بوجودهم في بيراميدز وفي القاهرة، وسعيد بتلك الشراكة وبأن نعمل سوياً".

وأتم: "بيراميدز ولد عملاقاً في كرة القدم المصرية والإفريقية، والتعاون بين بيراميدز وبنفيكا سيكون له مردود كبير خلال السنوات المقبلة في سبل تطوير قطاعات الناشئين".

باتشيكو مدرب بيراميدز

كما تحدث هاني سعيد مدير الكرة ببيراميدز عن تلك الشراكة قائلاً: "نفخر بالشراكة مع نادي بنفيكا البرتغالي الذي كانت لنا زيارة له في الفترة الماضية، وشاهدنا بأعيننا الاحترافية الشديدة التي يتعامل بها والتطوير العلمي المستمر لقطاعات الناشئين وحتى مستويات المحترفين والكبار، ونحن بالفعل سعداء بتلك الشراكة التي سيكون لها عائد كبير على نادي بيراميدز وكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة".

وأردف: "بنفيكا أحد أهم الأندية التي تعتبر لها تاريخ كبير في البرتغال وأوروبا وأظهرت عشرات النجوم ولها تاريخ على مستوى قطاعات الناشئين وهو مصدر المواهب في القارة العجوز وسعداء بتلك الشراكة".

واختتم: "الاهتمام بالناشئين هو أحد أهم خطوات إظهار مواهب على أعلى مستوى في السنوات المقبلة وبيراميدز يهتم بهذا القطاع وخلال سنوات قليلة أظهر عددا كبيرا من النجوم الشباب وهناك خطة عملية مدروسة واحترافية يسعى النادي لتطبيقها بالتعاون مع بنفيكا خلال السنوات المقبلة".

هاني سعيد المدير الرياضي لـ بيراميدز

وأوضح ممدوح عيد رئيس بيراميدز: "نهتم بشدة في نادي بيراميدز بالشباب والناشئين ولدينا اهتمام بالغ بهؤلاء المواهب، ونفخر بأن منتخب مصر الأولمبي في النسخة الأخيرة من بطولة أفريقيا في المغرب كان نادينا ممثلا فيه بخمسة لاعبين وظهر منهم الأفضل في القارة الأفريقية".

وأكمل: "بنفيكا أحد أهم وأكبر الأندية المهتمة بقطاع الناشئين ولديها منظومة شاملة وضخمة للغاية في هذا المجال، وساهم النادي البرتغالي في إظهار عشرات المواهب في العالم وبمبالغ مالية ضخمة، ونادي بيراميدز كان له هدف وهو التعاون وإبرام شراكة مع هذا النادي الكبير، وهدف بيراميدز دائما هو تطوير كرة القدم المصرية في كل شيء سواء مدربين في أعلى مستوى من الكفاءة ولاعبين ومواهب هي الأفضل عالميا".

وأتم: "لدينا دور واضح وهو أن نكون دائما في نادي بيراميدز في القمة بشكل مستمر ولذلك كانت الشراكة مع نادي عملاق بحجم بنفيكا وسيكون لتلك الشراكة عائدا كبيرا خلال السنوات المقبلة".

ممدوح عيد رئيس بيراميدز