حقق فريق تشيلسي فوزًا مثيرًا وممتعًا ضد توتنهام، في مباراة ديربي لندن مساء يوم الإثنين، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "توتنهام هوتسبير" مباراة الفريقين في ختام منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدف.

أهداف مباراة تشيلسي وتوتنهام

كان ديان كولوسيفسكي قد سجل هدف التقدم لصالح توتنهام، بعد مرور 6 دقائق فقط من بداية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 13، سجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين الهدف الثاني لأصحاب الأرض، ولكن تقنية الفيديو ألغته بداعِ التسلل.

ونجح تشيلسي في تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 22، عن طريق رحيم ستيرلينج، إلا أن تقنية الفيديو ألغته لوجود لمسة يد على الإنجليزي.

وأحرز مويسيس كايسيدو هدفًا لصالح تشيلسي، في الدقيقة 28 من عمر الشوط نفسه، ولكن تقنية الفيديو تدخلت مرة أخرى، وألغته بسبب التسلل على نيكولاس جاكسون المتداخل في اللعبة.

ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث قررت تقنية الفيديو مراجعة لقطة قبل تسجيل الهدف الملغي، حيث تبين وجود تدخل قوي من لاعب توتنهام كريستيان روميرو ضد إنزو فرنانديز.

وحصل روميرو على بطاقة حمراء نتيجة ذلك، مقابل ضربة جزاء لـ تشيلسي، والتي نفذها كول بالمر بنجاح، لتصبح النتيجة 1-1.

وشهدت الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول المثير إلغاء هدف جديد لصالح تشيلسي، سجله نيكولاس جاكسون، ولكن رحيم ستيرلينج كان متسللًا عندما مرر الكرة إلى زميله.

وأجرى مدرب توتنهام، أنجي بوستيكوجلو، 3 تغييرات في الشوط الأول، الأول عقب طرد روميرو، حيث أخرج برينان جونسون ودفع بـ إريك داير.

واضطر أنجي بوستيكوجلو إلى إخراج ميكي فان دي فان، للإصابة، ودفع بزميله بيير إيميل هويبيرج، قبل أن يستبدل جيمس ماديسون بـ إيمرسون رويال.

واحتسب حكم المباراة 12 دقيقة كوقت بدلَا من الضائع للشوط الأول المحتدم، ولكنها تغير أي شيء من التعادل الإيجابي.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تعرض توتنهام للطرد الثاني، بعدما تحصل لاعب الفريق ديستيني أودوجي على بطاقة حمراء في الدقيقة 55، بعد عرقلته لـ رحيم ستيرلينج، ليتحصل على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم الطرد.

وجاء الهدف الثاني لصالح تشيلسي، في الدقيقة 75، بعد تمريرة من رحيم ستيرلينج، حيث وصلت الكرة إلى نيكولاس جاكسون الذي أودعها الشباك بنجاح.

وحاول توتنهام العودة وتسجيل هدف التعادل، واحتسب الحكم 9 دقائق كوقت بدلَا من الضائع، قبل أن يقضي تشيلسي على آمال أصحاب الأرض بعدما سجل نيكولاس جاكسون الهدف الثاني له والثالث للبلوز في الدقيقة 94.

ولم يكتفِ تشيلسي بهذا، بل واصل صحوته وتألقه، ووضع نيكولاس جاكسون بصمته للمرة الثالثة، وسجل هدف الهاتريك في الدقيقة 97.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 15 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الثاني، ليمنح هدية ثمينة لـ مانشستر سيتي صاحب الصدارة بـ27 نقطة.