أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن قراره النهائي بشأن لاعب فريق مانشستر يونايتد، أليخاندرو جارناتشو، بعد منشوره الذي يخص زميله الحارس أندريه أونانا.

واستخدم جارناتشو رمز تعبيري لـ غوريلا، في إشارة إلى حارس المرمى أندريه أونانا، خلال احتفالهم بفوزهم المثير ضد كوبنهاجن يوم الثلاثاء قبل الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وتصدى أونانا لضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، مما منح مانشستر يونايتد فوزه الأول في دور المجموعات.

وفتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقًا مع جارناتشو بسبب ذلك الرمز التعبيري، حيث تواصل مع مانشستر يونايتد ليطلب من اللاعب الأرجنتيني إبداء ملاحظاته قبل اتخاذ قرار تجاهه.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي، اليوم، بيانًا رسميًا حيث قال: "لقد أنهينا تحقيقًا فيما يتعلق بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي للاعب أليخاندرو جارناتشو".

اقرأ أيضًاراشفورد يهاجم مشجعي مانشستر يونايتد: توقفوا عن نشر الشائعات الخبيثة

وأضاف: "لقد طلبنا ملاحظات اللاعب كجزء من تحقيقنا، وأوضح أن استخدام اثنين من الرموز التعبيرية للغوريلا كان يهدف إلى تسليط الضوء على قوة وشجاعة زملائه في الفريق - وتحديدًا أندريه أونانا وهاري ماجواير - بعد الأدوار الرئيسية التي لعباها في مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن".

وواصل: "نحن راضون عن تفسير أليخاندرو جارناتشو والسياق الذي يقدمه، لذلك لن نصدر إجراءات تأديبية في هذا الموقف".

وأردف: "ومع ذلك، فقد قمنا بتذكير اللاعب بمسؤولياته فيما يتعلق بمنشوراته وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الرموز التعبيرية على وجه الخصوص والتي يمكن تفسيرها بطرق مختلفة".

وأكد: "نحن نعتزم أيضًا الاتصال بـ Kick it Out ورابطة اللاعبين المحترفين لمناقشة المشكلات المحتملة الأخرى حول استخدام الرموز التعبيرية والأشكال المماثلة من الرسائل".