تحدث روى فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر عن أداء الفراعنة في الفترة الماضية، معلقًا على موقفه من وجود مفاوضات مع فريق الاتحاد السعودي.

وينطلق معسكر منتخب مصر من 13 نوفمبر إلى يوم 21 من الشهر ذاته، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون.

وتقام مباراة منتخب مصر وجيبوتي في السادسة مساء يوم 16 نوفمبر باستاد القاهرة، بينما مواجهة سيراليون ستكون يوم 19 بـ ليبيريا في الرابعة عصرًا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "إذا عدنا لمباراة مصر وتونس سنرى أن الظروف كانت معقدة بعض الشيء، وبطولة الدوري لم تبدأ على عكس كل دوريات العالم، وبعد انطلاق اللقاء وتلقي هدفين جمعت اللاعبين وغيرنا خطة اللعب وهم استجابوا لذلك".

وأكمل: "في مباراة زامبيا كنا نلعب بـ3 لاعبين في خط الوسط، وفي مباراة الجزائر، أعطيت الحرية بشكل أكبر للاعبين في الخط الأمامي مع مشاركة لاعبين فقط في وسط الملعب والجزائر فريق قوي للغاية ولكن أيضًا الفراعنة ظهروا بأداء قوي رغم اللعب لمدة ساعة بـ10 لاعبين".

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم.. ضم ثنائي الزمالك الموقوف

وتابع: "أما عن مباراتي جيبوتي وسيراليون، إذا نظرنا لأي تصنيف سنجد منتخب مصر بعيد تمامًا عنهم، ولكن يجب أن يكون تركيزنا في أعلى مستوياته والإعداد بشكل جيد".

واستطرد: "عندما واجهنا بلجيكا والجزائر كان الملعب مليء بالجمهور وذلك يعطي للاعبين انطباعًا مختلفًا ولذلك ظهرنا بشكل جيد جدًا".

وأردف: "ظروف المباريات الخارجية الإفريقية تكون صعبة بسبب السفر والتدريب لـ مرة واحدة قبل المباراة فقط ثم نخوض مباراة أخرى، ونحن نستطيع السيطرة على الكرة وأن نكون فعل وليس رد فعل أمام أي فريق".

وبسؤاله عن وجود عرض من فريق اتحاد جدة، أوضح: "من الطبيعي أن تكون هناك اتصالات وعروض جديدة من أندية كثيرة، ولكن أنا موجود في مصر وسعيد هنا ومقتنع جدًا بمشروعي في مصر، وعندما أشعر أنني لا أسير بشكل جيد سأرحل وأعود لبيتي".

اقرأ أيضًا | بينهم فيتوريا.. 3 أسماء على طاولة الاتحاد السعودي لخلافة نونو سانتو

وبشأن أداء عمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت في الفترة الأخيرة، أجاب: "سعيد جدًا بما يقدمه، وفي ألمانيا يكون هناك (جري كتير) وضغط بدني، وعند انضمامه لنا سنرى حالته البدنية بسبب ضغط المباريات الكبير بين الدوري الألماني والبطولة الأوروبية الأخرى التي يشارك بها".

وعن استدعاء رامي ربيعة وعملية التدوير في خط الدفاع، أوضح: "دائما كان يتواجد أحمد حجازي والونش معنا، وشيء جميل أن ينضم ثنائي من نفس الفريق وهما رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم".

واختتم: "ربيعة أول مرة يتواجد معنا ولكنه يؤدي بشكل جيد مع الأهلي، ولا أحاسب المدافع بشكل فردي، الثنائي في الدفاع يكمل بعضه، وأحمد سامي كان متواجدًا في آخر معسكر وعلى علم بأسلوب عملنا، وربيعة يستحق التواجد وهذه رسالة أن الباب مفتوح للجميع في المنتخب".