أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تجدد شراكته مع شبكة قنوات بي إن سبورتس، بعد توصل الأطراف إلى اتفاق بشأن المسائل التي كانت محل نزاع.

وأصدر الكاف بيانًا رسميًا اليوم الخميس، أوضح خلاله أنه تم إجراء مناقشات أدت إلى إعادة الشراكة مجددًا مع شبكة بي إن سبورتس.

وقال رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي: "كاف ملتزم بشدة بتعزيز مصالح جميع الرعاة والشركاء وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا".

وأضاف: "يعد الالتزام بالحوكمة الجيدة والأخلاق وأفضل الممارسات العالمية جزءًا أساسيًا وحاسمًا من الثقافة والطريقة التي يعمل بها كاف ويدير أعماله".

وأكد موتسيبي: "لكي تكون كرة القدم في أفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومكتفية ذاتيًا، يجب أن تكون جودة كرة القدم الأفريقية ذات مستوى عالمي وجذابة لمشاهدي كرة القدم والجهات الراعية والشركاء".

اقرأ أيضًا | كاف يُحدد مواعيد 4 مباريات لـ بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

وأفاد: "هناك حاجة أيضًا إلى موارد مالية كبيرة للاستثمار في أكاديميات الشباب وأندية كرة القدم والمنتخبات الوطنية والاتحادات الأعضاء في كاف والملاعب والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم".

وأتم: "كاف سعيد بشراكتنا مع بي إن سبورتس ونحن ملتزمون بتنمية هذه العلاقة وتوسيعها بما يعود بالنفع على الطرفين".

وسبق وفسخ كاف عقوده لحقوق البث مع مجموعة "بي إن سبورتس"، قبل أشهر، وكانت قيمة العقد تبلغ 415 مليون دولار.

وعاد الطرفان الآن وحلا الأزمة وذلك قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 المقرر إقامتها بيناير المقبل في كوت ديفوار.