تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي قبل مواجهة تشيلسي المرتقبة، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر سيتي وتشيلسي يوم الأحد ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز، وقدم جوارديولا تحديثات حول جاهزية اللاعبين المصابين، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي.

وقال بشأن لاعبه ريكو لويس: "لو كان أطول قليلاً لاعتبرته واحدًا من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، إنه لاعب استثنائي".

وتابع: "وصل الموسم الماضي وبدأ في الاستقرار معنا، في كل مباراة يلعبها بأعلى المعايير، يسعدني حقًا أن يصبح لاعب الأكاديمية لاعبًا منتظمًا في المشاركة، سعيدًا حقًا".

وسُئل جوارديولا إذا كان يلعب بشكل أفضل من العام الماضي، وأجاب: "لا أعرف، الفريق لعب بشكل جيد في الموسم الماضي، وفي الموسم الذي سبقه أيضًا، لن أقلل من شأن الفرق السابقة، لكن العقلية والثبات كانا موجودين".

اقرأ أيضًا | كلوب يتخذ قرارًا بشأن ثنائي ليفربول قبل مواجهة برينتفورد.. ويؤكد: علينا استغلال آنفيلد

وعن جاهزية لاعبه جون ستونز، أفاد: "لقد أصيب، إنه ليس جاهزًا لمواجهة تشيلسي وسنرى بعد فترة التوقف الدولي، لا أعرف (إذا كان مستعدًا لمباراة ليفربول)".

وفيما يتعلق بموعد عودته، رد بيب: "قال لي الطبيب إن الأمر ليس سيئًا (كما اعتقدت في البداية) لكنني لا أعرف، عندما يستعيد لياقته مرة أخرى سيعود".

وبشأن بديله، استطرد جوارديولا: "لقد كانت الشراكة مع رودري إحدى النقاط الرئيسية بالنسبة لنا ولكن هذا الموسم لا يمكننا استغلالها كثيرًا، علينا أن نفكر ونكون متسقين".

وفيما يتعلق بكيفين دي بروين، أكمل: "لا أعرف، لقد تحدثت معه قبل يومين وهو يشعر بحالة جيدة حقًا لكنه لا يتدرب معنا، ولا يركض كثيرًا، أعتقد، أنه من الأفضل عدم الضغط على هذا النوع من الإصابات".

وأكد: "عندما يشعر بحالة جيدة ويكون الأطباء واثقين من أننا نستطيع اتخاذ الخطوة التالية، لا تريد التعجل، تعرض كيفن لإصابة صعبة، وخضع لعملية جراحية، نسير خطوة بخطوة".

وأكمل الحديث عن لاعبيه وبشأن أكانجي، أوضح جوارديولا: "جيد، تدرب اليوم وتدرب جيدًا".

وإذا كان جفارديول سيقوم بدور ستونز، رد: "نعم ربما، لكنه يحتاج إلى إثبات ذلك في التدريبات وفي بعض التدريبات التي نقوم بها، ومع ذلك لم أر ذلك، ربما في المستقبل، سيكون عمره 21 عامًا فقط".

وأشار: "عندما جاء جون لم نعتقد أنه يستطيع القيام بذلك ولكن لقد أمضينا ثماني سنوات معًا في العديد من الدورات التدريبية والمفاهيم، وهذا ما حدث".

وعن أفضل دور للاعبه جوليان ألفاريز، أوضح: "يمكنه اللعب كمهاجم، خلف المهاجم في موقع مركزي قريب من منطقة الجزاء للمساعدة في الضغط المكثف، معنا يلعب كالمهاجم الثاني خلف هالاند ولكن مع الأرجنتين يتقدم أكثر أمام ميسي".