أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، على أهمية مباراة ديبورتيفو ألافيس في الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وتلعب مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس يوم غد الأحد، في تمام الساعة الخامسة والربع عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مونتجويك" بقيادة الحكم، ماتيو بوسكيتس.

ويحتل برشلونة المركز الثالث قبل المباراة برصيد 27 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن جيرونا المتصدر ونقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

اقرأ أيضًا.. بيريز عن قضية برشلونة ونيجريرا: ليس من الطبيعي دفع 8 ملايين يورو لمدة 20 عامًا

تشافي في المؤتمر الصحفي

وتحدث تشافي في مؤتمره الصحفي عن المباراة، وقال: "لدينا فرصة لتصحيح الوضع الحالي، وإعادة اكتشاف أنفسنا، لم نلعب بشكل جيد في آخر مباراتين".

وتابع: "لقد تكلمت مع اللاعبين حول عدم قدرتنا على التنظيم الجيد داخل الملعب، هناك مشكلة ذهنية وفنية، أتمنى التغيير للأفضل".

وعن اجتماعه مع لابورتا: "دائمًا ما نتحدث بعد المباريات، الرئيس شخص إيجابي للغاية ويدعمنا وكذلك نحن، لقد عبر عن ثقته الكاملة في الجهاز الفني والفريق".

وعن حالتي بيدري وفرينكي دي يونج: "بيدري جاهز بنسبة 100%، أما دي يونج سيكون متواجدًا أمام رايو فاييكانو في الجولة المقبلة (بعد التوقف الدولي)".

وأسوأ لحظة كمدرب مع برشلونة: "لم تكن الفترة الماضية، لكن عندما تم إقصاؤنا من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، رغم اعترافي بأننا لم نكن جيدين في آخر مباراتين ولكن هناك تعثر صغير ولكن ليس أزمة".

والانتقادات: "علي أن أعرف كيفية التعامل مع الأمر، لقد تغلبت عليها دائمًا طوال مسيرتي، علينا أن نكون صادقين بشأن أداءنا الفني وعلينا تصحيح الأخطاء رغم كل شيء وعلينا الانتظار لنهاية الموسم".

وعن لامين يامال: "لاعب مهم وقتما يلعب، رغم سنه الصغير ولكنه يصنع الفارق وسنعتمد عليه بكل تأكيد".

وعما إذا كان هناك رعونة من اللاعبين: "لست من نوع المدربين الذي يصرخ في اللاعبين، أحاول إقناع اللاعبين بأفكاري، فزنا بلقب الدوري الموسم الماضي ونعمل على المنافسة على البطولات هذا الموسم".

وحالة ليفاندوفسكي: "جاهز بنسبة 100%، لم نهاجم بشكل جيد أمام شاختار وبالتالي، تضرر بعض الشيء بسبب تغيير المراكز الدائم في المباريات الأخيرة".