صمم فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد على موقفه تجاه دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، مصرًا على أنه ضروري أكثر من أي وقت مضى.

وشن بيريز هجومًا على رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر تشيفرين، ورئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس.

وتم إطلاق مشروع السوبر ليج في عام 2021، بعد قيام 12 ناديًا مؤسسًا بالتسجيل في البداية ثم انسحب الأغلبية، وبقى ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

ولاحقًا انسحب يوفنتوس الإيطالي في ظل أزماته مع "يويفا"، ليبقى ريال مدريد وبرشلونة فقط، متمسكان بالمشروع.

وقال بيريز، في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الوضع خطير للغاية، إما أن نرد الآن وإلا فإن كرة القدم لن تنجو".

اقرأ أيضًا | بيريز عن قضية برشلونة ونيجريرا: ليس من الطبيعي دفع 8 ملايين يورو لمدة 20 عامًا

وأضاف: "المشكلة الرئيسية هي أن هناك مدربين يتصرفون دون التفكير في الجماهير، كرة القدم الأوروبية ليست ملكًا لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا كرة القدم الإسبانية ملكًا لرئيس الدوري الإسباني".

وأكد بيريز: "السوبر ليج أصبح ضروريًا أكثر من أي وقت مضى، والهدف هو تقديم أفضل كرة قدم والأندية هي التي يجب أن تتحكم في مصيرها".

ومن المنتظر أن تصدر محكمة العدل الأوروبية حكمها النهائي بشأن صلاحية دوري السوبر الأوروبي في 21 ديسمبر القادم، وبشأن ما إذا كان قرار يويفا وفيفا قانوني بمنع إنشاء لبطولة أم لا.

وأكمل بيريز: "الشكل الجديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو مشروع غير عادي وسخيف، هذا النموذج سيزيد من نفور عشاق رياضتنا وخاصة الصغار منهم".

وأصر: "لا يتم أخذ احتياجات اللاعبين والمشجعين ولاعبي كرة القدم في الاعتبار، إنهم يضعون حدًا لكرة القدم الأوروبية، ولا يبتكرون".

وأصر: "ريال مدريد لديه مسؤولية تجاه كرة القدم الأوروبية، بالنسبة لمدريد، سيكون كل شيء أسهل إذا لم نقم بقيادة هذا المشروع غير المريح للغاية، ولكن أيها الشركاء الأعزاء، التاريخ يطلب منا ذلك".

وسبق وانتقد تشيفيرين، مؤيدي السوبر ليج ووصفهم بأنهم أنانيون وجشعون في وقت سابق من هذا العام، ودعمه تيباس في تصريحاته.