تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، عن مباراة فريقي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي، في نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ونجح صن داونز في تحقق الفوز على الوداد المغربي بثنائية نظيفة، على أرضية ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، في إطار إياب نهائي دوري السوبر الإفريقي.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أبو ظبي الرياضية": "أهنئ صن داونز، استحقوا البطولة وليس بالصدفة، أكثر فريق ثبات وتنظيم وأقل فريق خسر".

طالع | فيديو | مدرب صن داونز يُعلق باكيًا على تتويج فريقه بـ دوري السوبر الإفريقي

وبسؤاله لماذا فاز صن داونز بالبطولة؟ أفاد: "لأنه غيّر من فكره وأدائه وانتقل للواقعية وشخصية البطل وكيفية الحصول على الألقاب".

وأضاف: "أمام الأهلي كان يريد أن يفوز فقط، لا يريد أن يستحوذ أو أي شيء، موكوينا في الدقيقة الثانية من المباراة ظهر عليه الانفعال، هذا يُظهر أنه مضغوط جدًا ومُطالب ببطولة، وبعد المباراة كان يبكي بشدة".

وأوضح: "كيف لفريق الوداد أن يحضر ومعه 66 شخصًا؟، كيف سيركزون في المباراة، مع احترامي الوداد لا بد أن يجيب عن سؤالين، الأول لماذا ظهر بهذا المستوى في النهائي؟، كيف للوداد كفريق له مكانته واحترامه يلعب 6 مباريات على مستوى عال ولا أحد من المهاجمين يُسجل أهدافًا".

وأردف: "قبل أن نتحدث فنيًا، في الدقيقة 83 النتيجة كانت تأخر الوداد بهدفين ورغم ذلك الانتشار كان سيئًا، كيف سيحصلون على الكرة؟".

واستطرد: "فريق الوداد عريق، لكن عليهم أن يجيبوا لماذا ردة الفعل هكذا؟، السؤال الثاني لماذا في 6 مباريات لم يُسجل أي مهاجم هدف".

وأتم: "هذه مشكلة الأهلي والوداد والترجي، الثلاثة أندية لا تمتلك المهاجم الذي يسجل أهدافًا".