تحدث أميدو كريم المدير الفني لمنتخب سيراليون، عن استعداداته لمواجهة مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره سيراليون في خضم منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، يوم 19 نوفمبر الجاري.

وقال أميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "استعداداتنا بدأت منذ شهر لمواجهة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم، ولعبنا مباراتين شبه رسميتين".

وأضاف: "بالحديث عن مصر أنا لعبت في مصر فترة طويلة وأعرف الكرة المصرية وعقلية اللاعبين، وأعتقد أنها ستكون مواجهة صعبة، أعرف أن المصريين شغوفون بكرة القدم وأنها لن تكون مواجهة سهلة لأنني أعلم أنه منتخب قوي جدًا".

خاص.. فيتوريا يرفض تكرار وديات منتخب مصر قبل أمم إفريقيا

اميدو كريم في الدوري المصري

وأردف: عندما نتحدث عن الكرة المصرية تتحدث عن محمد صلاح، اللاعب الأكثر تأثيرًا وتميزًا في المنتخب، وأيضًا محمد الشناوي، فريق مصر يضم لاعبين رائعين لكن بالتأكيد الأهم هو محمد صلاح".

واستكمل: "أنا أشاهد كل مباريات منتخب مصر، وهذا لأنني لعبت في مصر وأحب كرة القدم المصرية، وكلما لعب المنتخب أشاهده، وشاهدت مباراة مصر والجزائر الأخيرة، وعلى الرغم من النقص العددي كان لديهم روح عالية، وتحت أي ظرف مستعدون لمواجهة مصر".

واستطرد: "معظم لاعبي سيراليون محترفين في الخارج، عدد قليل منهم الذين استدعيتهم، وأنا أختار أفضل اللاعبين سواء كانوا محترفين أو بالدوري المحلي".

وعن أزمة ملعب المباراة وإقامتها في ليبيريا: "كاف وضع قواعد معينة على الملاعب، وقرر الاتحاد الإفريقي أن نلعب مبارياتنا في دول مجاورة، وهذه ليست ميزة لنا على الإطلاق، ولكننا سنلعب في أي مكان وسنبذل أقصى جهد لنا".

وأشار: "درست المجموعة التي نلعب بها، لا يُمكن أن أقلل من فرص أي منتخب، ومتفائل بتأهل سيراليون، لأن كرة القدم تعتمد على الاستعداد، وبالنسبة للمجموعة فالكل مرشح وأنا متفائل".

وأوضح: "أنا لم أشجع الأهلي أو الزمالك أبدًا، أنا كنت ألعب في مصر ولدي أصدقاء كثيرين، لعبت في جمهورية شبين وإنبي، وجميعهم كانوا يشجعون القطبين، لكنني لم أشجع أي ناد، كنت فقط أحب مواجهتهم والتسجيل في مرماهم".

وأتم: "أتابع كرة القدم المصرية والمنتخب على مدار الثلاثة أعوام الماضية، لعبتم 9 مباريات تعادلتم في واحدة وخسرتم واحدة، وهذا يدل على أن الفريق قوي، ولكنني أؤمن أن كرة القدم تعتمد على الاستعداد الجيد، الشيء المميز في منتخب مصر أن معظم اللاعبين يلعبون في مصر وهذا يجعلهم قريبين من الكرة الإفريقية وهذه ميزة".

ويتواجد منتخبا مصر وسيراليون في المجموعة الأولى بـ تصفيات إفريقيا لكأس العالم والتي تضم إلى جوارهما منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وإثيوبيا وغينيا الاستوائية.