كُشف مقطع الصوت الخاص بتدقيق تقنية الفيديو في الهدف المثير الذي سجله لاعب نيوكاسل يونايتد، أنتوني جوردون، في شباك آرسنال، في مباراتهما الأسبوع الماضي.

وفاز نيوكاسل على آرسنال، بفضل ذلك الهدف المثير للجدل، والذي شهد 3 حالات تم تدقيقها من قِبل تقنية الفيديو.

كانت الحالة الأولى خاصة بوجود شبهة لخروج الكرة خارج الملعب، قبل تنفيذ هجمة الهدف، والثانية وجود تسلل على جوردون قبل تسجيله الهدف، والثالثة وجود خطأ على جويلاينتون قبل تمريره الكرة إلى جوردون.

وتسبب احتساب ذلك الهدف في إثارة غضب مدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا، حيث وصف الأمر بـ"الفضيحة".

وناقش رئيس لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي، هوارد ويب، ما حدث خلال حديثه مع برنامج "Mic’d Up"، بالتزامن مع إصدار التسجيل الصوتي الخاص لما دار في حجرة تقنية الفيديو بشأن ذلك الهدف.

وقال هوارد ويب في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "كانت هذه لحظة كبيرة وموقفًا غير معتاد، لوجود ثلاثة جوانب يتم تقييمها بالنسبة لتقنية VAR، للتحقق مما إذا كان يجب إلغاء قرار الهدف على أرض الملعب أم لا".

اقرأ أيضًاديلي ميل توضح السبب الخفي وراء غياب أوديجارد عن آرسنال

وأضاف: "نرى الكرة تقترب جدًا من الخروج من الملعب، لا تنس أن لدينا حكمًا مساعدًا يكون في خط مستقيم مع الكرة، ولا تتمتع الكرة بالسرعة الكافية عندما تذهب إلى خط المرمى، لذا فهو ينظر إلى أسفل الخط بشكل أفضل من كاميراتنا، ونعلم أن الكرة منحنية بحيث يمكن أن تتدلى من الخط".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى دليل على أن الكرة قد خرجت وليس لدينا ذلك هنا، بعد ذلك تمر الكرة ويتحدى جويلينتون ضد جابرييل، يمكن أن يكون خطأ، قد يكون خطأ، قررت تقنية الفيديو أن الأدلة من اللقطات ليست واضحة بما يكفي للتدخل بتوصية بوجود خطأ واضح".

وواصل: "ثم أحد تلك المواقف غير العادية حيث تمر الكرة بين لاعبين، ومحاولة تحديد الوقت الذي تغادر فيه الكرة بالضبط جولينتون، من الصعب حقًا تحديدها بسبب قرب اللاعبين من بعضهما البعض، لذا، مرة أخرى، لا يوجد دليل قاطع على أن جوردون كان في حالة تسلل".

واختتم: "لذا فقد فحصت تقنية الفيديو الأمر بعناية ولم يحدد أي دليل واضح للتدخل لإلغاء الهدف، لذلك كانت العملية صحيحة بالفعل".