تحدث أحمد الجارحي المدرب العام لفريق سلة الأهلي، عن الفوز الذي حققه المارد الأحمر أمام الزمالك في مباراة ذهاب دور الـ 8 ببطولة دوري المرتبط، والأحداث التي شهدتها المواجهة من شد وجذب بين اللاعبين وطرد المدير الفني للمارد الأحمر أوجستي بوش. 

وفاز الأهلي على الزمالك في ذهاب دور ربع النهائي لدوري المرتبط لكرة السلة الثلاثاء، بنتيجة 81-66.

طالع | دوري مرتبط السلة | الأهلي يفوز على الزمالك في عقر داره بمنافسات دور الـ8

وقال الجارحي خلال تصريحات لبرنامج "الماتش": "مباريات الأهلي والزمالك خاصة في ملعب الأبيض، تكون صعبة، ديربي كبير أمام فريق كبير بقيادة الكابتن أحمد مرعي، وحالة اللاعبين يوم اللقاء تكون المقياس".

وأضاف: "دائمًا المباريات الأربعة الكبار تكون أسهل على المدير الفني في تحضير اللاعبين لها، لأنهم يكونوا مركزين من أنفسهم، مع تعليمات المدير الفني وشرح لهم عن طريق فيديوهات".

وواصل: "لكن لابد أن أشكر مجلس إدارة الزمالك الذي يسعى لأن تكون العلاقة جيدة مع النادي الأهلي من جديد، كانوا يقفون معنا ورئيس النادي جاء وقدم لنا التهنئة عقب المباراة، وقناة الأهلي في سابقة تاريخية كانت تذيع المباراة من داخل نادي الزمالك".

وأكمل: "مجلس إدارة الزمالك كان يُحاول أن يُغير أجواء مواجهات الفريقين، ويريدون شكلًا جديدًا من العلاقة بين الناديين".

وعن سبب طرد أوجستي مدرب الأهلي، أوضح: "أوجستي طرد لأنه كانت هناك قرارت تحكيمية كثيرة خاطئة، وطُرد لأنه تعصب لأن في 3 كرات احتسبوا خطأ، ولكن شعرت أن الحكم جاء له مخصوصًا لكي يطرده".

وأردف: "هناك جملة قيلت من الجهاز الفني لنادي الزمالك لا أريد أن أذكرها، وقلت للحكم أريد حقي، فرد علي (i dont speak arabic)".

وأتم: "كنت أتخيل قبل المباراة أن فريق الزمالك لن يكون ندًا للأهلي، لأن الفروق الفردية لصالح الأحمر، لكن في الحقيقة كانوا ندًا قويًا وقدموا مباراة كبيرة".

ومن المقرر أن تقام مباراة دور الإياب لربع نهائي دوري المرتبط، على صالة النادي الأهلي يوم الجمعة المقبل الموافق 17 من نوفمبر الجاري.