تعرف على موعد والقناة الناقلة لمباراة سوريا وكوريا الشمالية

يخوض المنتخب العربي السوري مواجهة صعبة أمام كوريا الشمالية في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وفي نفس الوقت ضمن مواجهات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2027.

واتخذ منتخب سوريا قرارًا بخوض مبارياته على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة بالسعودية.

نظام تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 سوف يتم مشاركة أقل 20 منتخبًا تصنيفًا في قارة آسيا في 10 مواجهات بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 10 منتخبات للدور الثاني.

وفي الدور الثاني وهو الدور الحالي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 يتم تقسيم المنتخبات إلى مجموعات حيث ينضم 10 منتخبات متأهلة من الدور الأول بجانب أعلى 26 منتخبًا تصنيفًا في قارة آسيا لتصبح 36 منتخبًا ويتم تقسيمها لـ9 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

اقرأ أيضًا..إعلان مشاركة منتخب فلسطين في البطولة العربية للمدارس في القاهرة

ويتأهل للدور الثالث 18 منتخبًا وهي أصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة وتصعد مباشرة للمشاركة في كأس آسيا 2027.

أما في الدور الثالث من خلال القرعة سيتم تقسيم الـ18 منتخبًا لـ3 مجموعات مع تواجد 6 منتخبات في كل مجموعة ويصعد أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للتواجد في كأس العالم 2026 مع صعود أصحاب المراكز الثالث والرابع إلى الدور الرابع.

وفي الدور الرابع يصل 6 منتخبات للمشاركة به تقسم لمجموعتين ويتأهل كل متصدر مجموعة لكأس العالم مباشرة ويلتقي كل وصيف لمجموعته مع وصيف المجموعة الآخرى يتأهل الفائز منها للمشاركة في الملحق العالمي.

مجموعة سوريا في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

يتواجد منتخب سوريا بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في الدور الثاني من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 مع كل من اليابان وميانمار وكوريا الشمالية على أن يتأهل فقط أول منتخبين إلى الدور الثالث.

موعد مباراة سوريا وكوريا الشمالية 

تقام المباراة الخميس، 16 نوفمبر 2023، وذلك على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، في تمام الساعة 7 مساًء بتوقيت مصر، 8 مساء بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وكوريا الشمالية

سيتم نقل المباراة عبر قناة الكأس الخامسة القطرية.

ويمكنكم مطالعة مواعيد ونتائج جميع المباريات لحظة بلحظة عبر مركز المباريات من هنا.