أوضح محمد فتحي، المشرف على لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة، تفاصيل قرارات العقوبات التي اتُخذت بشأن مباراة الأهلي والزمالك في دوري المرتبط.

وكان فريق كرة السلة بالنادي الأهلي قد حل ضيفًا على نظيره والغريم التقليدي نادي الزمالك، في مباراة انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 81-66 وشهدت أحداثًا مثيرة.

طالع| دوري مرتبط السلة | الأهلي يفوز على الزمالك في عقر داره بمنافسات دور الـ8

وقال محمد فتحي في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر فضائية "صدى البلد": "بعد أحداث مباراة الأمس، كان لا بد أن يتم اتخاذ قرارات سريعًا، خاصة وأن الفريقين سيلتقيان يوم الجمعة القادم مرة أخرى، ولجنة المسابقات أصدرت توصية بالقرارات، والمجلس أصدر قرارته بناءً على هذه التوصيات".

وأضاف: "كان هناك تجاوز من مدرب الأهلي وتم طرده مباشرة، وحدثت مشادة أثناء طرده حيث احتك جمهور الزمالك بلاعبي الأهلي الذين كانوا يُحاولون الدفاع عن مدربهم، لكن لم يحدث أي تجاوز". 

وتابع: "الزمالك خالف الاتفاق وأدخل عددا من الجماهير للصالة، والأهلي اعترض على إقامة المباراة بجمهور".

وعن عقوبة إيقاف أحمد عزب لاعب الزمالك، قال: "جاء في تقرير المباراة أنه بعد نهاية اللقاء اتجه للاعبي الأهلي واحتك بهم، وحدثت مشادة بينه وبينهم".

واستطرد: "لا أعتقد أن الكابتن مرعي ارتكب تجاوزات، لأنه لو كان فعل ذلك كان الحكم أو المراقب دونوا ذلك في تقاريرهم، التجاوز فقط الذي تم كتابته كان من اللاعب أحمد عزب".

واختتم: "مباراة الجمعة المُقبل بدون جمهور وفقًا لاتفاق سابق، نحن تركنا الأمر للأندية أن تحصل هي على الموافقات الأمنية لحضور الجماهير".