تمكن منتخب العراق من بدء مشواره في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالفوز على إندونيسيا بنتيجة (5-1).

واستضاف منتخب العراق نظيره الإندونيسي على ملعب البصرة الدولي، في إطار الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات "الدور الثاني" من تصفيات آسيا لكأس العالم.

أحرز بشار رشن هدف أول لأسود الرافدين في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 35 أحرز لاعب المنتخب الإندونيسي جوردي آمات ثاني أهداف العراق بالخطأ في مرماه لتصبح النتيحة تفوق أصحاب الديار بثنائية دون رد.

وفي الدقيقة 45 قلص منتخب إندونيسيا النتيجة بهدفه الوحيد في اللقاء عن طريق شاين باتيناما لينتهي الشوط الأول بتفوق العراق بهدفين لهدف.

إقرأ أيضًا..منتخب الأردن يحقق تعادلًا مثيرًا أمام طاجيكستان في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

وفي الشوط الثاني أضاف منتخب العراق ثالث أهدافه في الدقيقة 61 عن طريق أسامة راشد، ثم سجل يوسف أمين الهدف الرابع في الدقيقة 81، وسجل منتخب العراق هدفه الخامس بواسطة علي الحمادي في الدقيقة 89.

ويقع منتخب العراق في المجموعة السادسة في تصفيات آسيا، إلى جانب كل من إندونيسيا والفلبين وفيتنام.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من التسع مجموعات للدور الثالث من التصفيات الآسيوية (18 منتخبًا)، وهي المنتخبات التي حجزت تأهلها لبطولة كأس آسيا 2027، بينما ستستمر بينهم التصفيات لتحديد المتأهلين لكأس العالم عبر دور ثالث.

وتقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم في 2024 بين الـ18 منتخبًا، حيث توزع المنتخبات على ثلاث مجموعات كل مجموعة تتكون من ستة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يتبقى مقعدان لقارة آسيا يتحددان في ملحق قاري.

كذلك هناك فرصة لمقعد إضافي آخر لدول آسيا سيتحدد عن طريق ملحق العالمي.

أهداف مباراة العراق وإندونيسيا