تمكن المنتخب العماني من بدء مشواره في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالفوز على منتخب الصين تايبيه بثلاثية دون رد مساء اليوم الخميس.

المباراة لعبت على ملعب استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في الجولة الأولى من الدور الثاني (المجموعات) بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

سجل منتخب عمان صاحب الأرض هدفه الأول في الدقيقة 17 من عمر اللقاء عن طريق عمر المالكي، وأضاف أحمد خليفة الكعبي ثاني الأهداف في الدقيقة 41، ثم نجح معتز صالح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 90.

ويتواجد منتخبا عمان والصين تايبيه في المجموعة الرابعة من الدور الثاني بـ تصفيات كأس العالم وأمم آسيا والتي تضم إلى جوارهما منتخبي قيرغيزستان وماليزيا.

ويشهد الدور الثاني (المجموعات) من تصفيات آسيا وجود 36 منتخبًا بواقع 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة.

فيديو | منتخب عمان يقلب الطاولة على فلسطين ويفوز عليه وديًا

وتم توزيع المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.

ويتأهل الـ18 منتخبًا المتأهلين (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية لأول مرة في تاريخها.

فيما يتم توزيع الـ18 منتخبًا ذاتهم على 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري عبر مرحلتي الذهاب والإياب، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتجه المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى ملحق آسيوي.

أهداف مباراة عمان والصين تايبيه