تعرف على ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026 بعد نهاية الجولة الأولى

وتعادل منتخب بوركينا فاسو مع ضيفه غينيا بيساو إيجابيًا بنتيجة 1-1، في ختام الجولة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحقق منتخب مصر الفوز في بداية مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 على حساب منتخب جيبوتي بسداسية دون رد مساء السبت.

المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، في أولى جولات تصفيات كأس العالم، حسمها الفراعنة بفوز كبير، موجهًا رسالة لمنافسيه في المجموعة.

إقرأ أيضًا..تعرف على موعد مباراة مصر القادمة بعد الفوز على جيبوتي اليوم

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم، والتي تضم إلى جواره كل من، جيبوتي، وبوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

أحرز سداسية منتخب مصر، اللاعب الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي بواقع 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 17، 22، 48، 69.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى، وجائت نتائج المنتخبات الأخرى بتعادل إثيوبيا مع سيراليون سلبيًا، كما تعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو بهدف لكل منهما.

وينص نظام التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، التي سيستضيفها دول الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، على صعود المنتخبات أصحاب المراكز التسع الأولى من المجموعات مباشرة المونديال العالمي.

وكذلك سيتم اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات، والتي تشارك في ملحق قاري، والفائز منها يشارك في ملحق عالمي ويتأهل لمنافسات المسابقة العالمية.

ويطمح منتخب مصر في تحقيق الانتصارات من أجل المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026 بعد نهاية الجولة الأولى

1/ مصر: 3 نقاط

2/ بوركينا فاسو: 1 نقطة

3/ غينيا بيساو: 1 نقطة

4/ إثيوبيا: 1 نقطة

5/ سيراليون: 1 نقطة

6/ جيبوتي: 0 نقاط