نجح منتخب الإمارات في تحقيق فوز كبير على ضيفه نيبال، برباعية دون رد في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

المباراة أقيمت على ملعب استاد آل مكتوم بالإمارات، في أولى جولات الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وأمم آسيا 2027.

سجل منتخب الإمارات جميع أهدافه في شباك نيبال خلال الشوط الأول، عن طريق خليفة الحمادي في الدقيقة 11 ثم علي مبخوت بواقع هدفين في الدقيقتين 36 و44، ثم فابيو ليما في الدقيقة 46.

منتخب قطر يقسو على أفغانستان بثمانية أهداف في تصفيات كأس العالم 2026

ويتواجد منتخبا الإمارات ونيبال في المجموعة الثامنة وإلى جوارهما البحرين واليمن، المتباريان خلال الوقت الراهن.

ويشهد الدور الثاني (المجموعات) من تصفيات آسيا وجود 36 منتخبًا بواقع 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة.

وتم توزيع المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات يتنافسون بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.

ويتأهل الـ18 منتخبًا المتأهلين (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية لأول مرة في تاريخها.

فيما يتم توزيع الـ18 منتخبا ذاتهم على 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 ، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري عبر مرحلتي الذهاب والإياب، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتجه المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى ملحق آسيوي.

أهداف مباراة الإمارات ونيبال