أعرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بعد الفوز الذي حققه اليوم على جيبوتي بسداسية دون رد، خلال المواجهة التي أقيمت اليوم في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولعب منتخب مصر مع نظيره الجيبوتي، على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كنت مهتم أن نبدأ التصفيات بشكل قوي، وكنا نستطيع أن نسجل أكتر من 6 أهداف، فاليوم نجحنا في إنهاء المباراة مبكراً وأن نتفادى المفاجآت التي كانت من الممكن أن تحدث".

طالع | مدرب جيبوتي: هدفنا لم يكن التأهل لكأس العالم والنتيجة غير عادلة

وأضاف: "النتيجة لا يمكنها أن تخدعنا بكل تأكيد، قبل ذلك قدمنا مستويات قوية في مباريات وفزنا 1-0 فقط، چيبوتي بالطبع ليس في تصنيف مصر بل هو أقل".

وأوضح: "نتيجة 6-0 لن تتكرر كثيراً مع منتخب مصر، ولابد أن نعطي للنتيجة تقديرها المستحق، ما أعجبني في المباراة الشغل الذي طبقناه فيها أكثر من النتيجة وتنفيذ التعليمات المختلفة، باستثناء الفرص الكثيرة التي أهدرت".

وبسؤاله هل مجموعة مصر سهلة؟ أجاب: "المجموعة ليست سهلة، كما أنه ليس سهل أيضاً أن نفوز في إفريقيا خارج الملعب لأن الظروف لن تكون أفضل شئ، مثل مدة السفر والملاعب التي نلعب عليها أو جماهير المنتخب المنافس".

وأكمل: "المجموعة ليست سهلة لا من قريب ولا من بعيد، وما يجعلني أشعر بالفخر هو أن الفريق بدأ أن يكون له أسلوب واضح داخل الملعب بغض النظر عن العناصر التي تشارك".

وعن سوبر هاتريك محمد صلاح أفاد: "لاعب بقيمة صلاح في أي وقت في المباراة يستطيع أن يُسجل هدف، ولكن هناك عمل جماعي للفريق ساعد صلاح في تسجيله سوبر هاتريك".

وتطرق للحديث: "الهدف الثالث مثل اللوحة الجميلة، كل اللاعبين تقريباً لمست الكرة وفتوح قدم دورًا هجوميًا جيدًا جدًا في هذا الهدف".

وعن مشاركة فتوح وتوجيه رسالة للزمالك قال: "لا أريد توجيه رسالة لأحد ولا أقصد ذلك، أنا يهمني مصلحة المنتخب فقط، مشاكل اللاعبين مع الأندية من الممكن حلها بعد توقفات المنتخبات".

وتابع: "المنتخب ليس له ذنب، فتوح كان مناسبًا جداً للمباراة، عند عمل التشكيل أقوم باختيار أفضل اللاعبين وأتجنب أي عواطف في ذلك، ويتم أخذ القرار بعقلي فقط وضميري، وجميع اللاعبين أدت في المران الأخير بشكل جيد جداً وحماسي جعلني أنهي المران وأقلل من حدة حماس اللاعبين، فهم كانوا يستحقون المشاركة أساسيًا".

واستطرد: "لاحظت وجود حضور جماهيري واضح في المباراة وأعطتنا طاقة إيجابية، نحتاج وجود الجماهير في كل مرة نلعب فيها على ملعبنا".

وأتم: "ظروف صلاح البدنية تسمح له باستكمال المباراة وعملية استشفاءه دايمًا سريعة، واستبدلت مصطفى محمد لأنه تحرك وركض كثيرًا وكان يجب أن يحصل على راحة قبل مواجهة سيراليون، واستبدال محمد عبد المنعم فني وهو سليم".