علق نجم منتخب مصر السابق حازم إمام على فوز الفراعنة بسداسية دون رد على منتخب جيبوتي في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال حازم إمام في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "منذ قرابة الأسبوع كل القنوات تساند منتخب مصر بشكل قوي، فوز مهم ومريح، أحرزنا 6 أهداف وأهدرنا 6 أهداف، أقدم الشكر للاعبين والجهاز الفني وكذلك الجماهير التي دعمت المنتخب".

إقرأ أيضًا..فيديو | السوبر هاتريك.. محمد صلاح يُسجل هدف منتخب مصر الرابع ومصطفى محمد يُضيف الخامس أمام جيبوتي

وأكمل حديثه: "سوبر هاتريك محمد صلاح؟ اصبح الهداف الأول التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، أتمنى له التوفيق دائمًا، قائد وقدوة يحفز اللاعبين طوال الوقت، معسكر المنتخب دائمًا جيد كل اللاعبين تريد المشاركة، حتى الذي لم يشارك لا يغضب، الأجواء كلها رائعة".

وختم: "كلمة للجماهير؟ مع الأداء والنتائج الجيدة سوف يزداد الحضور الجماهيري، بعد مباراة منتخب مصر أمام الجزائر الأمور تغيرت، زادت الثقة في اللاعبين والمنتخب، متأكد أن المباراة المقبلة سيكون هناك حضور جماهيري أكبر من لقاء اليوم".

ويعتلي منتخب مصر المجموعة الأولى من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم، والتي تضم إلى جواره كل من، جيبوتي، وبوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

أحرز سداسية منتخب مصر، اللاعب الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي بواقع 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 17، 22، 48، 69.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى بعد تعادل إثيوبيا وسيراليون سلبيًا أمس، فيما سيلاقي بوركينا فاسو، نظيره غينيا بيساو غدًا.

وينص نظام التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها دول الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، على صعود المنتخبات أصحاب المراكز التسع الأولى من المجموعات مباشرة المونديال العالمي.

وكذلك سيتم اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات، والتي تشارك في ملحق قاري، والفائز منها يشارك في ملحق عالمي ويتأهل لمنافسات المسابقة العالمية.

ويطمح منتخب مصر في تحقيق الانتصارات من أجل المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2026.