تحدث مروان عطية لاعب خط وسط منتخب مصر عن فوز الفراعنة على نظيره جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026، ومباراة سيراليون المقبلة.

وكان منتخب مصر قد استهل اليوم مشواره بتصفيات كأس العالم 2026، بفوز كبير على جيبوتي بنتيجة ستة أهداف دون رد.

ويستعد منتخب مصر ليحل ضيفًا على سيراليون في ليبيريا، بمنافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.

فيديو | منتخب مصر يفتتح مشوار تصفيات كأس العالم بنصف دستة أهداف أمام جيبوتي

ويعتلي منتخب مصر المجموعة الأولى من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم، والتي تضم إلى جواره كل من، جيبوتي، وبوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

وقال مروان عطية في تصريحات تلفزيونية عبر "أون تايم سبورتس" عقب المباراة: "كانت مباراة مهمة جدًا وكنا في قمة التركيز ونحضر منذ 4 أيام بشكل جيد".

وأضاف: "استطعنا أن نكلل مجهودنا بنتيجة إيجابية في الملعب، الأجواء كانت جيدة ونريد الصعود مبكرًا، وسنغلق الصفحة ونفكر في المباراة المقبلة أمام سيراليون".

وتابع: "سنخوض رحلة سفر 8 ساعات ستسبب إرهاقًا للاعبين، ولكن عناصر الفريق لديها خبرات ومرت بهذه التجارب من قبل وسنعود بالثلاثة نقاط إن شاء الله".

ويطمح منتخب مصر في مواصلة الانتصار إذ تنص لوائح الصعود إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026 في (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك)، على صعود المنتخبات أصحاب المراكز التسع الأولى من المجموعات مباشرة المونديال العالمي.

وكذلك سيتم اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات، والتي تشارك في ملحق قاري، والفائز منها يشارك في ملحق عالمي ويتأهل لمنافسات كأس العالم.