علق عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقات، على قرار استبعاد ثلاثي منتخب مصر إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من مواجهة الفراعنة أمام سيراليون في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال عامر حسين في حديث لقناة "أون تايم سبورتس": "ماذا حدث مع ثلاثي منتخب مصر؟ مثلما يحدث في أي فريق جماعي، المدرب رأى (إنهم كسلانين قليلًا) وأخذ القرار المناسب من وجهة نظره، لم أحضر الواقعة بالتفاصيل، لكن أي نوع من عدم الالتزام فيتوريا لن يصمت عنه، وهو صاحب قرار استبعادهم من السفر، وإمكانية استدعائهم بعد ذلك أمر يعود له".

اقرأ أيضًا.. ادعوا الإصابة.. اتحاد الكرة يوضح كواليس استبعاد ثلاثي منتخب مصر

وأكمل: "فيتوريا ليس من نوعية المدربين الذين يحبون ويكرهون، هو يُعامل اللاعبين مثل إخوته، ووارد يستدعيهم على حسب حاجة المنتخب، هو لا يضع لاعبين في ذهنه، هو فقط يُعطي رسالة لجميع اللاعبين، ويمتلك شخصية قوية".

وأضاف بشأن امكانية إنشاء رابطة للجماهير: "هذا موضوع هام جدًا، جميعًا كنا ننادي بحضور الجماهير، ملعب استاد القاهرة يستوعب 72 ألف متفرج، حضر مباراة مصر وجيبوتي حوالي 15 ألف، بالتالي العدد قد لا يظهر بشكل واضح نظرًا لسعة الاستاد، الراحل الكابتن الجوهري كان يلعب مثل هذه المباريات في استاد الإسكندرية، الذي كان يستوعب حوالي 16 ألف، بالتالي الجمهور الذي حضر مباراة مصر وجيبوتي إذا كان في استاد الإسكندرية كان سيمتلئ عن آخره".

وزاد: "موضوع الجمهور يحتاج دراسة، والكابتن الجوهري هو أول من فعل رابطة تشجيع منتخب مصر، وحتى لو تواجد 50 ألف مُشجع بدون قادة التشجيع، لن يكون التشجيع بالقوة المطلوبة".

واختتم: "لا بد أن يكون هناك تنسيق، أولًا الإعلام، ثانيًا التنسيق مع شركة تذكرتي، وسنجد طريقة لدخول قادة التشجيع، نحن لا نريد أن نعود خطوة للخلف، الأمر يحتاج للتنسيق مع الأمن وشركة تذكرتي، هو ملف هام خاصة وأننا سنخوض مباريات هامة وأمامنا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم، ونتمنى أن هذا الملف يكون به دراسة كافية، عندنا وقت كافي لدراسة هذا الملف".