حرص لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لـ منتخب إيطاليا، على الدفاع عن اللاعب جورجينيو بعدما أهدر ضربة جزاء في مباراة الأمس ضد مقدونيا الشمالية، للمرة الثالثة على التوالي.

وفازت إيطاليا ضد مقدونيا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا، النسخة المقبلة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحصلت إيطاليا على ضربة جزاء، في الدقيقة 40، عندما كانت متقدمة بهدف دون رد، ولكن جورجينيو أهدرها.

ورغم إهدار جورجينيو لضربات الجزاء، مرتين متتاليتين، إلا إنه نفذ الركلة أمس أمام مقدونيا، لتصبح الثالثة.

وقال سباليتي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" بعد اللقاء: "نحن في حاجة إلى تهنئة حارس المرمى الذي جعل الأمر يبدو كما لو أنه تصدى لها عن قصد، جورجينيو لا يزال لاعبًا مميزًا في تنفيذ ضربات جزاء إيطاليا".

وأوضح: "قدم جورجينيو مباراة رائعة وحساسة الليلة، لقد أخبرته بالفعل أنه سينفذ ركلة الجزاء التالية وقد وافق، إنه بخير".

وأضاف: "لقد قدمنا شوطًا أول رائعًا، كانت تلك هي المباراة التي كان علينا القيام بها، بكفاءتنا، عاجلاً أم آجلاً نسجل الأهداف، ولكن كان هناك خطر الهجمات المرتدة، التي لم نواجهها أبدًا في الشوط الأول، لكننا تعرضنا لها عدة مرات في الثاني".

وواصل: "هناك لحظة في تاريخ إيطاليا حيث يمكن لخطأ واحد أن يتسبب في تعثر الأمور، قلنا للاعبين إنه ضروري تجنب الضربات الركنية والضربات الثابتة لأنهم أطول منا، لقد سجلوا من الضربة الركنية الأولى التي حصلوا عليها، بينما تغير اتجاه الكرة بشكل كبير في الهدف الثاني، مما أدى إلى تغيير الجوانب النفسية للمباراة".

واختتم: "في تلك المرحلة، أعتقد أننا رأينا أفضل ما في إيطاليا من حيث الشخصية والجودة، حيث أظهرنا القوة لمواصلة التقدم وتأمين الفوز بهدفين آخرين".