علّق هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، على حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الأمس ضد مالطا، بداعِ التمثيل للحصول على ضربة جزاء.

وتلاقى المنتخبان في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، حيث فازت إنجلترا بهدفين دون رد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتعرض هاري كين للتدخل من قِبل حارس مالطا، هنري بونيلو في الشوط الأول.

وبدلًا من احتساب ضربة جزاء لنجم منتخب إنجلترا، حصل على بطاقة صفراء بداعِ التمثيل من أجل التحايل للحصول على ركلة جزاء، مما تسبب في إثارة تعجب لاعب بايرن ميونخ.

وقال هاري كين في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لقد فوجئت بعدم إلغاء القرار، ولكن الحكم كان قد اتخذ قراره".

وأضاف: "في بعض الأحيان، لا يريد VAR التدخل كثيرًا ولكن هذا هو الحال، هذه هي كرة القدم، وما حدث جزء من اللعبة، أنا أركز فقط على حقيقة أننا فزنا وآمل أن يضمن لنا ذلك أن نكون ضمن التصنيف الأول في الصيف المقبل".

وواصل: "لم يكن أداءنا الأفضل، لكن في بعض الأحيان تلعب ضد فريق يتمتع بجودة أكبر مما يعتقده الناس، افتقدنا الإيقاع الصحيح في بداية المباراة، لقد كنا سيئين ولم نتمكن من البناء تمامًا".

وأردف: "في الشوط الثاني، كان لدينا المزيد من السيطرة وصنعنا الفرص، لكن بشكل عام فزنا بهدفين في النهاية، أعتقد أننا نلعب الكثير من المباريات في الوقت الحالي، لدينا بعض الإصابات أيضًا ويجب على المشاركين تقديم أداء جيد".

واختتم: "جميع اللاعبين الذين بدأوا اليوم لم يكونوا في مستواهم المعتاد ولكن هذه هي كرة القدم، ربما شعرنا بالتعب الذهني قليلاً، نحن في صدارة المجموعة ولدينا مباراة واحدة ونأمل أن ننهي المرحلة بالفوز".