أشاد أمير عبد الحميد، حارس مرمى الأهلي السابق، بـ محمد الشناوي قائد المارد الأحمر وحارس عرين الفراعنة، بسبب استمراره في تقديم مستوى فني جيد وثابت منذ سنوات عديدة، سواء مع فريقه أو على مستوى منتخب مصر.

وقال أمير في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، على قناة "المحور": "محمد الشناوي قائد في منتخب مصر ومع النادي الأهلي، عندما كنا نلعب كان هو الحارس رقم 5، ولم تكن هناك فرصة لمشاركته إطلاقًا".

وتابع: "الشناوي رحل صغيرًا إلى بلجيكا ثم عاد للحرس ولعب للجيش وبتروجيت، عندما عاد للقلعة الحمراء عرف قيمة الأهلي وقيمة إنه حصل على فرصة، وهذا ما أريده في صلاح محسن".

وأضاف: "حظ الشناوي الجيد أنه عاد في نهايات الحضري، لأن الأخير كان أسطورة، وصعب أي حارس يلعب وهو موجود".

طالع أيضًا | حسام عاشور يختار خليفته في الأهلي ويصرح: مباراة الصفاقسي الأفضل بمسيرتي

وأضاف: "أتذكر أن الشناوي كان سيرحل من الأهلي مرة أخرى عندما عاد، ولكن حظه أن شريف إكرامي تعرض للإصابة وأخذ هو مكانه، وبدأ يركز ويتمسك بالفرصة".

وواصل: "عندما يُخطئ الشناوي الجميع ينتقده ويُحمله المسؤولية، لكن الحارس يلعب من 5 سنوات أولمبياد، كأس أمم إفريقيا وكأس عالم وكأس عالم للأندية ودوري أبطال إفريقيا والدوري المصري، ليس من المعقول عندما يُخطئ خطأ في الموسم الجميع يُهاجمه".

واختتم: "الشناوي يسير بشكل جيد منذ 5 سنوات، ويُحافظ على قوته وتركيزه مع اللاعبين، محمد صلاح فقط ليس قائد منتخب مصر، معه الشناوي الذي يتحدث مع اللاعبين باستمرار".