تصدر منتخب جنوب إفريقيا ترتيب مجموعته في تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026 بالفوز على بنين، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت.

منتخب جنوب إفريقيا فاز على بنين بهدفين مقابل هدف، خلال مباريات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ويتواجد منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الثالثة بـ تصفيات كأس العالم 2026 بجانب منتخبات بنين وليسوتو ونيجيريا ورواندا وزيمبابوي.

وسجل الهدف الأول لـ منتخب جنوب إفريقيا، بيرسي تاو المحترف في صفوف الأهلي في الدقيقة 2 من بداية اللقاء بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى.

هدف بيرسي تاو في مباراة جنوب إفريقيا وبنين بـ تصفيات كأس العالم 2026

وأضاف خوليسو موداو الهدف الثاني لـ جنوب إفريقيا في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول للمباراة، من خلال متابعته لكرة داخل منطقة الجزاء.

طالع | بيرسي تاو مع ثلاثي الأهلي ينافسان على لقب أفضل لاعب في إفريقيا داخل القارة 2023

وجاء هدف منتخب بنين الوحيد في المباراة في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب ستيف موني من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك ويليامز حارس جنوب إفريقيا.

وبتلك النتيجة يتواجد منتخب جنوب إفريقيا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعدما انتهت مباريات باقي المجموعة بالتعادل.

وكانت نيجيريا تعادلت بنتيجة 1-1 مع ليسوتو، وأيضاً حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة زيمبابوي مع رواندا.

يذكر أن نظام التأهل من التصفيات الإفريقية إلي كأس العالم 2026، يقضي بصعود أول كل مجموعة من المجموعات الـ9 إلى المونديال مباشرة.

أهداف مباراة جنوب إفريقيا وبنين في تصفيات كأس العالم 2026