استبعد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، 5 حكام من اللعب كحكم ساحة في المباريات خلال الفترة القادمة.

وأجرت لجنة الحكام اختبارات بدنية، ولم ينجح فيها 5 حكام وهم محمود عاشور ومحمد الصباحي ومحمد الحنفي وخالد جمال الغندور وحسام عزب حجاج.

محمد الصباحي

وبناءً على هذا الاختبار، قرر بيريرا استبعاد الخماسي من إدارة المباريات كحكم ساحة، بينما سيكونون متواجدين كحكم في غرقة الفيديو (تقنية الفار).

كما أرسل فيتور بيريرا رسالة للحكام الذين لم ينجحوا في الاختبار البدني الأخير، قال لهم إنه لم يطبق سوى اللائحة الذي أقرها في بداية الموسم وهي اللائحة التي وافق عليها الحكام.

طالع.. خاص | فيتور بيريرا يقدم وعدًا للحكام المجيدين في دوري المحترفين

وأضاف بيريرا أن اللائحة تنص على أنه في حالة عدم نجاح الحكم في الاختبار البدني الأول ثم اختبار الإعادة يتم استبعاده لنهاية الموسم إلا إذا قرر رئيس اللجنة غير ذلك، وهو ما أوضحه بيريرا للحكام، بأنه يرى بأنهم غير لائقين تمامًا بدنيًا ولذلك ليس هناك سببًا لإعادة الاختبار.

ومن المقرر أن تعود منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 28 نوفمبر الجاري بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الحالي، الذي يخوض خلاها منتخب مصر مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.