تعرف على ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026 بعد فوز بوركينا فاسو على إثيوبيا في ختام مباريات الجولة الثانية.

حقق بوركينا فاسو فوزه الأول بعدما هزم منتخب إثيوبيا بثلاثة أهداف نظيفة، واحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط في ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026.

وتصدر منتخب مصر ترتيب مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026، بعد الفوز الذي حققه يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر أمام سيراليون بهدفين نظيفين.

منتخب مصر واجه سيراليون على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مباريات الجولة الثانية لمواجهات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وخاض منتخب سيراليون، مباراة مصر في دولة ليبيريا بسبب عدم اعتماد ملاعبها من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لخوض المباريات.

واستطاع منتخب مصر أن يحقق الفوز الثاني على التوالي في المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم ضد سيراليون بهدفين دون رد.

وسجل لـ منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه هدفي الفراعنة أمام سيراليون، ليخطف الثلاث نقاط ويتصدر المجموعة الأولي بـ تصفيات كأس العالم.

وتضم المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، كل من مصر وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وكانت مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم شهدت تعادل سيراليون مع إثيوبيا سلبياً وأيضاً انتهت مباراة بوركينا فاسو مع غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومنتخب مصر استطاع أن يحقق الفوز على جيبوتي بستة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي بملعب استاد القاهرة بنفس الجولة الأولى.

ونجح منتخب غينيا بيساو في الفوز على جيبوتي بالجولة الثانية، يوم الإثنين الموافق 20 نوفمبر 2023، بهدف دون رد، ليرتقي إلى المركز الثاني بـ 4 نقاط.

والتقى منتخب إثيوبيا مع نظيره بوركينا فاسو، اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، وفاز المنتخب البوركينابي بثلاثة أهداف دون رد.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026

1- منتخب مصر - المركز الأول - 6 نقاط - لعب مبارتين.

2- بوركينا فاسو - المركز الثاني - 4 نقاط - لعب مبارتين.

3- غينيا بيساو - المركز الثالث - 4 نقاط - لعب مبارتين.

4- سيراليون - المركز الرابع - نقطة واحدة - لعب مبارتين.

5- اثيوبيا - المركز الخامس - نقطة واحدة - لعب مبارتين.

6- جيبوتي - المركز السادس - بدون نقاط - لعب مبارتين.

لمتابعة ترتيب مجموعات تصفيات إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026 كاملة وبشكل محدث باستمرار من هنا.