كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد الإسباني يتواصل مع الإيطالي، روبرتو دي زيربي، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برايتون الإنجليزي.

دي زيربي يبلي بلاء حسنًا منذ الموسم الماضي عندما حل محل جراهام بوتر في برايتون، وقاد الفريق للتأهل الأوروبي الأول في تاريخه.

هذا الموسم، يقدم برايتون مستويات جيدة مع دي زيربي، رغم رحيل عدد كبير من نجوم الفريق، وهو ما يجعل الثناء والإشادة تذهب إلى الإيطالي الذي يقود مشروع الأمريكان في نادي طيور النورس.

دي زيربي

طالع أيضًا | بعد تراكم الإصابات.. موقف ريال مدريد النهائي من ميركاتو الشتاء

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أفادت بأن فلورنتينو بيريز معجب بعمل دي زيربي، ويتابعه ويريد التعاقد معه خلفًا لـ مواطنه كارلو أنشيلوتي، في منصب المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد.

ويرى أنشيلوتي أن دي زيربي هو الرجل الامثل لقيادة المشروع وتولي زمام الأمور في ريال مدريد، لاعتماده على الشباب، وهو ما يسعى له النادي الملكي في تعاقداته خلال السنوات القليلة الأخيرة.

الصحيفة الإسبانية أكدت بأن ريال مدريد تواصل بالفعل مع الإيطالي صاحب الـ44 عامًا، والمفاوضات بالفعل بدأت وفي مراحلها الأولى.

فينيسيوس ورودريجو وكامافينجا، بالإضافة لـ تشواميني وبيلينجهام وفالفيردي، وإيدير ميليتاو، جميعهم من ضمن القوام الأساسي للفريق، ولم يتخطى أي منهم الـ25 عامًا.

وهذا هو السيناريو الذي يمكن أن نجده في سانتياجو برنابيو الجديد، مع فريق من المواهب الشابة التي لا يزال أمامها الكثير من التقدم للوصول إلى سقفها الفردي والجماعي.

إندريك أيضًا الصفقة الجديدة بالإضافة لـ أردا جولر الذي لم يخرج من دوامة الإصابات، كلاهما لم يصل إلى سن الـ19، والمستقبل مع دي زيربي سيكون مشرقاً لكليهما.

ولا يكمن نسيان كيليان مبابي، الذي سيكون على رأس الكعكة، والذي سيصل لـ 25 عامًا في ديسمبر المقبل، يبقى هدف أساسي لـ ريال مدريد، حتى لو نفى النادي وجود أي مفاوضات لضمه من باريس سان جيرمان.

كارلو أنشيلوتي من جانبه، يسعى لتدريب البرازيل، ويخوض كوبا أمريكا القادمة معهم بداية من يونيو، وهو ما قرره أيضًا فلورنتينو بيريز، الذي لا ينوي تمديد عقده في حالة التوصل لاتفاق مع دي زيربي.

كما أن الاتحاد البرازيلي يومًا بعد يوم، يقوم بتسريب أنباء وجود اتفاق مع أنشيلوتي، الذي يمكن أن يبدأ مهمته في الصيف وحتى نهاية مونديال 2026.