تحدث محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة منتخب مصر للشباب المشاركة في بطولة شمال إفريقيا بتونس عن نتائج الفراعنة الصغار في الكأس الودية.

وكان منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني وائل رياض، قد حصد المركز الثالث في البطولة بعد تحقيق 5 نقاط من أربع مواجهات.

وقال أبو الوفا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "وائل رياض كان لديه الشجاعة ليقرر المشاركة في بطولة شمال إفريقيا رغم أن الفريق لم يتدرب إلا قليلًا".

تونس تفوز ببطولة شمال أفريقيا تحت 20 عامًا.. الترتيب النهائي وموقف منتخب مصر

وأضاف: "هذا الفريق مواليد 2006، يلعبون مع فرق أكبر منهم، والمدرب يُبلي بلاءً حسنًا، وعندي أمل أن هذا المنتخب سيُحقق المطلوب منه".

وأوضح: "كان من المفترض أن يتم تشكيل هذا الجهاز مُبكرًا من 4 أو 5 أشهر لكي يضع المدرب يده على التشكيل الأفضل، لأن أول مباراة دولية لعبها اللاعبون في حياتهم كانت أمام ليبيا".

وواصل: "حظ المنتخب كان سيئًا جدًا، لعبنا 4 مباريات في 6 أيام، وهو المنتخب الوحيد الذي حدث معه ذلك، وهذا نتيجة قصور من المنظمين".

وتابع: "في مباراة ليبيا تم إلغاء هدف صحيح لنا وفي نفس الدقيقة دخل مرمانا هدف، لكن أنا سعيد بالتجربة وأرى أن فيها إيجابيات كثيرة، ومتفائل بهذا المنتخب في المستقبل".

وأردف: "سر التفاؤل أننا نملك 10 أو 12 لاعبا، على مستوى جيد جدًا وهذه البطولة أبرزتهم، ورأيت عناصر المنتخب تُنبئ بمستقبل جيد، رغم أنهم خاضوا 10 تدريبات فقط، وهناك هجوم غير مبرر من الإعلام رغم أن المفترض أن يحدث العكس".

واستكمل: "أنا راض بشكل كامل عن أداء الجهاز الفني لـ منتخب مصر للشباب، رغم أن النتائج ليست على أفضل حال، ولكنهم فعلوا قدر استطاعتهم، وأنا متفائل بهم في المستقبل، والبعض لا يضع في حسبانه أن المنتخب لعب 4 مباريات في 6 أيام".

واستطرد: "يُحسب لوائل رياض أنه قرر المشاركة في هذه البطولة، وبالتأكيد كان هناك إخفاق من اتحاد الكرة في تعيين الجهاز الفني متأخرًا".

وأتم: "من ضمن الأمور التي شكرت اللاعبين والجهاز الفني عليها، الانضباط في المعسكر، أنا كنت معهم في كل مكان لا أتركهم، وأشهد لهم بالانضباط، وتعاهدنا أن كل اللاعبين سيعودوا لأنديتهم والكل يهتم بنفسه ويركز".