انتهت مباريات المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، واكتمل عدد الفرق المتاهلة مباشرة للبطولة التي ستقام في ألمانيا خلال الصيف المقبل.

وحسم 20 منتخبًا حتى الآن تأهلهم إلى منافسات يورو 2024 وهم (البرتغال، فرنسا، بلجيكا، النمسا، إسبانيا، إسكتلندا، تركيا، إنجلترا، سلوفاكيا، ألبانيا، المجر والدنمارك، وهولندا ورومانيا وسويسرا، وصربيا، إيطاليا، سلوفينيا، التشيك)، بالإضافة إلى البلد المضيف ألمانيا، وفي انتظار الـ3 منتخبات الأخيرة المتبقية.

طالع أيضًا.. موعد قرعة دور المجموعات في يورو 2024 والقنوات الناقلة

المنتخبات الـ3 المتبقية، ستتأهل من خلال ملحق سيلعب في مارس المقبل، بعدما فشلوا في التأهل المباشر من التصفيات بعدم احتلالهم المراكز الأولى أو الثانية في مجموعاتهم.

الفرق المتأهلة لملحق تصفيات يورو 2024

12 منتخبا تأهلوا للملحق وهم "بولندا، أستونيا، فنلندا، أوكرانيا، أيسلندا، البوسنة والهرسك، الكيان الصهيوني، جورجيا، اليونان، كازاخستان، لوكسمبورج، ويلز".

طريقة التأهل من الملحق لبطولة يورو 2024

سيتم تقسيم فرق الملحق الـ12 إلى 3 مسارات، كل مسار سيخوض خلاله الـ4 مباريات خروج مغلوب نصف نهائي ونهائي، وسيتم لعب جميع المباريات في نفس التوقيت.

وسيتأهل كل فريق يفوز بالمركز الأول من كل مسار من المسارات الثلاثة، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى اليورو حينها 24 منتخبًا، قبل 3 أشهر من انطلاق البطولة.

وستكون مباريات الملحق في توقف مارس 2024، حيث تقام مباريات نصف النهائي في 21 من الشهر ذاته، والمباريات النهائية الثلاثة يوم 26.

موعد قرعة ملحق تصفيات يورو 2024

القرعة ستقام يوم الخميس المقبل في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسيتم بثها عبر شبكة بي ان سبورتس الإخبارية، أو موقع الاتحاد الأوروبي عبر الانترنت.

أما بالنسبة لقرعة بطولة يورو 2024 فإنها تُقام يوم السبت 2 ديسمبر القادم.