أشاد الأسكتلندي، ديفيد مويس، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي وست هام يونايتد الإنجليزي، بالدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

ديفيد مويس، واجه صلاح عديد المرات في الدوري الإنجليزي، وفي تصريحاته للإعلام المصري، تحدث بثناء كبير عن الفرعون وهداف ليفربول التاريخي في البريمرليج.

طالع أيضًا.. رئيس اتحاد جدة يوضح سبب عدم التعاقد مع محمد صلاح في الصيف.. ويصرح: لم نُعامل مثل الهلال والنصر

وقال مويس في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 1": "محمد صلاح لاعب خارج للعادة، يُقدم مساهمات رائعة لفريق ليفربول، ومستمر في تسجيل وصناعة الأهداف، ويعتبر أحد لاعبي القمة في تاريخ النادي".

وأضاف: "أعتقد أنه لكي يفوز بجائزة الكرة الذهبية، يجب أن يحقق العديد من الألقاب. ومع ليفربول قادر على تحقيق ذلك. خاصة بعد أن فاز بالدوري من قبل، لكن المنافسة في أوروبا صعبة بوجود مانشستر سيتي وبايرن ميونخ".

وأكمل: "محمد صلاح دائمًا ما يكون قريبًا من الكرة الذهبية، ويتواجد ضمن قائمة لاعبي القمة في العالم، واستمراريته لسنوات عديدة أمر رائع".

وعن لاعب مصري آخر أشرف على تدريبه ديفيد مويس، وهو إبراهيم سعيد في إيفرتون، قال الأسكتلندي: "إبراهيم سعيد كان لاعب رائع، وأحبه على المستوى الشخصي، كان مفيد جدًا للفريق، وكانت لديه قدرات للمشاركة مع الفريق الأول".

إبراهيم سعيد انضم إلى إيفرتون في يناير 2003 ولكنه عاد للأهلي بعد عام، لعدم التأقلم وغيابه عن المشاركة مع الفريق الأول في التوفيز.

وأردف بالحديث عن انتقال نجوم الدوري الإنجليزي إلى السعودية، وموقفه من التدريب في دوري روشن، وقال: "الدوري هناك قوي جدًا، وأصبح جذابًا للنجوم، وأعظم اللاعبين الآن انضموا إلى هناك، وستنمو الكرة هناك بشكل أفضل".

واختتم: "ربما تكون فرصة جيدة لي أن أستمتع بالمنطقة العربية، ولكنني أريد الاستمتاع لسنوات أكثر هنا في إنجلترا قبل أن أكون مدربًا في مصر أو الدول العربية".