يؤمن ترينت ألكسندر أرنولد بقدرة فريقه ليفربول على منافسة مانشستر سيتي والتحدي من أجل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ومر ليفربول بموسم صعب حيث أنهى الموسم بالمركز الخامس.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب الآن بفارق نقطة عن ليفربول وسيلتقي الفريقان غدًا السبت ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرنولد في تصريحات نشرتها صحيفة "اندبندنت" البريطانية: "هدفنا كفريق هو الفوز بالدوري، وهذا هو الهدف مرة أخرى هذا الموسم، طموحنا هو أن نكون ناجحين قدر الإمكان وأن نستغل الإمكانات التي لدينا كفريق وكنادي".

وأضاف: "في بداية الموسم الماضي كان الأمر نفسه كما في بداية هذا الموسم، طموحنا كان الفوز بالدوري، لم نكن قريبين من الجودة الكافية للاقتراب من تحقيق ذلك العام الماضي وهذا هو الذي كنا بحاجة إلى تصحيحه هذا العام".

وتابع أرنولد: "في الموسم الماضي، كان هناك الكثير منا الذين لم يصلوا أبدًا إلى المستويات التي كنا نتوقعها ونطلبها من بعضنا البعض؛ في النهاية، هكذا ينتهي بك الأمر إلى المركز الخامس، الموسم الماضي لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية".

اقرأ أيضًا | ليفربول يتلقى دفعة إيجابية قبل مواجهة مانشستر سيتي

وأشار: "في ثلاث مواسم كان من المفترض أن نفوز فيها بالدوري لولا مانشستر سيتي، فزنا بلقب واحد ولكننا كنا قريبين من ذلك في موسمين آخرين، تشعر بما تعرف أنك قادر على فعله".

وواصل: "بالنظر حول غرفة تبديل الملابس، والنظر إلى اللاعبين الذين لدينا، والفريق، والروح، والحيوية المحيطة بالفريق، فإن هذا التحدي من أجل الدوري هو شيء نشعر أنه يمكن تحقيقه، إذا لم يكن الأمر كذلك، لكنت هنا لأقول أريد العودة إلى المراكز الأربعة الأولى".

وأكد أرنولد: "لأنه بصراحة، لا يوجد أي خطأ في ذلك بالنسبة لهذا الفريق، الفريق الذي أنهى الموسم خارج المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، هناك عملية إعادة بناء جارية، تعاقد مع لاعبين جدد ورحيل العديد من اللاعبين الكبار، سيكون من الطبيعي جدًا أن نقول عد إلى المراكز الأربعة الأولى واضغط من هناك".

وعن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، أفاد: "هذا الذي تتجه إليه أنظارنا، وإذا لم يحدث ذلك، علينا أن نلوم أنفسنا، في الوقت الحالي، وضعنا أنفسنا في وضع جيد، وقمنا ببناء أساس رائع يتعلق فقط بالاتساق، أصعب شيء في كرة القدم هو الفوز بالمباريات باستمرار، لكننا أظهرنا أننا أكثر من قادرين على ذلك".

وشدد: "أعتقد أن اللاعبين الذين يتمتعون بالخبرة في تحقيق النجاح مع النادي يدركون جميعًا ما يتطلبه الأمر وما هو مطلوب حتى لتحدي فريق مثل مانشستر سيتي".

وأتم: "كان الأمر يتعلق بإيصال هذه الرسالة في أسرع وقت ممكن إلى اللاعبين الجدد واللاعبين الشباب، نحن بحاجة إلى تقديم أداء جيد من الجميع، وإذا حصلنا على لاعبين يلعبون بشكل جيد على مدار الموسم، فهذا سيقربنا من صدارة الترتيب".