ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة الغد المرتقبة ضد رايو فاييكانو.

ويحل برشلونة ضيفًا على رايو فاييكانو، في إطار لقاءات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني.

وأكد تشافي أن الحارس مارك أندريه تير شتيجن لن يشارك في مباراة الغد، إثر إصابته في معسكر منتخب ألمانيا.

وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "غدًا تير شتيجن لن يلعب، لن يتواجد في المباراة، إيناكي سيلعب".

وأضاف: "ليفاندوفسكي؟ روبرت يحتاج إلى الفريق والفريق يحتاج إليه، إنه أساسي، هدافنا، إنه يصنع الفارق، يعمل دائمًا لصالحنا، إنه قائد طبيعي داخل غرفة خلع الملابس، من الضروري أن يكون بخير".

وعن أزمة ليفاندوفسكي مع لامين يامال (لمطالعة التفاصيل من هنا)، قال تشافي: "أعتقد أنه شيء طبيعي، لقد حدث لي الكثير كلاعب، تشاجرت مع بويول، مع فالديس، أتذكر في ألميريا مع فيكتور، مع بيدرو، مع فيلا، مع ليو".

وأردف: "إنها كرة القدم وجميعنا نريد الفوز، هذا لا يهم (ما حدث)، بالنسبة لنا ليفاندوفسكي هو أحد الأشخاص الذين يساعدون زميله أكثر من غيرهم، إنه يهتم جدًا بـ لامال حتى يصبح لاعب كرة قدم عظيم".

وعن تأثير الانتقادات على اللاعبين، قال: "لقد قلت ما فكرت فيه، بين الشوطين خلال مواجهة ألافيس أدركت أن هناك لاعبين تأثروا كثيرًا بما يحدث في الخارج، كمدرب حاولت تحريرهم وإبعادهم عن ذلك، لم أستغل ذلك كذريعة لمستوى لعب الفريق، فليكن الأمر واضحا للغاية، لقد لعبنا بشكل سيئ بسبب أنفسنا".

اقرأ أيضًاتشافي: لا توجد مشكلة بين برشلونة ومنتخب إسبانيا بشأن إصابة جافي

وتابع: "توقعات بشأن تأثير الطقس والعشب على مباراة الغد؟ لا، لن تكون هناك مشكلة، يا له من سؤال رائع، هل هذا سؤالك؟ً".

وأكد: "أراوخو؟ لقد استخدمنا رونالد كظهير عدة مرات، لقد منحنا الفوز على ريال مدريد، من خلال التدخل في الظهير، تمامًا كما فعل ألفيس في وقته".

واستمر: "رافينها؟ لديه الكثير من القدرة على الحركة ويذهب إلى المساحات بشكل جيد للغاية، لديه تسديدة جيدة جدًا من خارج المنطقة، قادر على التسجيل والتمرير، يمكنه أن يحدث الكثير من الفارق".

وأوضح: "بالنسبة لـ بيدري، إنه نفس الشيء الذي أقوله عن دي يونج، إنه يحمل ثقل لعب المجموعة، من الضروري أن يكون بصحة جيدة، كان لديه مشاعر جيدة، مثل فرينكي وأعتقد أنه مع هذين الاثنين، يجب على الفريق اتخاذ خطوة إلى الأمام".

وأكد: "روبيرتو لن يكون هناك غدًا، لكننا نتوقع حضوره خلال مواجهة بورتو (في دوري أبطال أوروبا)".