أعرب شون دايتش، المدير الفني لفريق إيفرتون، عن صدمته بسبب عقوبة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ضدهم بسبب اختراق لوائح اللعب المالي النظيف.

كان إيفرتون قد تلقى عقوبة مغلظة، قبل أيام، بخصم 10 نقاط من رصيدهم هذا الموسم، ليتراجع الفريق من المركز الرابع عشر إلى التاسع عشر.

وقال شون دايتش في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "أعتقد مثل الجميع، شعرت بالصدمة، وبالنظر إلى موجة الضجيج بعد ذلك، فإن معظم الناس في كرة القدم مصدومون من ضخامة الأمر".

وأضاف: "غير متناسب هي الكلمة التي يستخدمها النادي، من الواضح أننا نشعر بالظلم قليلاً بسبب ذلك، لكن من ناحية أخرى، هذا لا يغير التركيز لدينا، كان التركيز منذ وصولي إلى هناك منصب على ترتيب الأمور على أرض الملعب، وجعل الفريق يفوز".

اقرأ أيضًا.. تين هاج يحذر لاعبي مانشستر يونايتد من غضب إيفرتون ويصرّح: الرؤية أفضل في المدرجات

وواصل: "أعتقد أننا كنا على الطريق الصحيح، وقدمنا عروضًا قوية، لقد أعطانا هذا الدافع للمضي قدمًا مرة أخرى، هدفنا لم يتغير، لقد أصبح الأمر أكثر صعوبة في ظل الظروف الحالية حتى الاستئناف".

وأردف: "لا أعرف كل ما حدث في الماضي، ولا أعرف لماذا خرجت اللجنة بما لديهم، لكنني بالتأكيد أؤمن بما أعلنه النادي، يبدو الأمر (العقوبة) غير متناسب، هناك شعور بالظلم، وهناك الكثير من الأصوات التي تشعر بنفس الشيء".

وأكد: "ما حدث قد تم في الوقت الحالي، الاستئناف قيد النظر، وعلينا أن نستمر في ذلك".

واختتم: "عليك أن تتخلص من الضوضاء، لقد كان علي أن أفعل ذلك إلى ما لا نهاية منذ أن كنت هنا، واستمر في إبعاد الضجيج حول هذا النادي".