تحدث شكري الخطوي مدرب نادي أبو سليم الليبي، عن مواجهة الزمالك التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وفاز بها الزمالك بهدف دون رد.

والتقى الزمالك مع أبو سليم الليبي، في أولى جولات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال الخطوي في تصريحات عبر قناة "الحياة" ببرنامج "كورة كل يوم": "كانت مباراة صعبة على الفريقين، الشوط الأول كان بدون فرص، صحيح أن الزمالك كان يستحوذ على الكرة، لكن لم تكن له فرص واضحة".

طالع | مدرب أبو سليم الليبي: الزمالك لن يتأثر بغياب فتوح..وهذا ما يحتاجه كريستو في الأهلي

وأضاف: "الزمالك في العادي يصل 4 أو 5 مرات لمرمى المنافس، لكن اليوم لم يصل لمرمانا، وسجلوا من ركلة ركنية، في العموم كانت مباراة أشقاء ولقاء ممتاز، الهزيمة لا نخجل منها وأحيي اللاعبين على الأداء".

وأكمل: "افتقدنا مهاجم الفريق قبل مواجهة الزمالك، لكن ليس من السهل أن تلعب بطريقة دفاعية، كان يجب غلق المساحات لأن الزمالك لو سجل في أول ربع ساعة تأكد أن الهزيمة ستكون عريضة، لكننا قمنا بمباراة تكتيكية عالية، رغم هجوم المنافس وإجراء تغييرات هجومية، لكننا وقفنا بشكل جيد".

وبسؤاله هل توقعت تشكيل الزمالك اليوم؟ أجاب: "الأكيد أن الجهاز الفني علم أن أبو سليم يلعب بطريقة دفاعية، وأننا فريق دفاعي صلب، وحاول اللعب على الأطراف، لكن لم يخترقونا من الأطراف، حلول الزمالك في مباريات أخرى لم تتوفر اليوم، هي من المباريات القليلة التي لم يخلق الزمالك فرصًا فيها".

وبسؤاله من هم اللاعبون الذين أعجبوك في الزمالك؟ أفاد: "(زيزو ما شاء الله عليه)، وحمزة المثلوثي أدى بأفضل ما يكون، واللاعب الذي سجل الهدف أوباما ممتاز جدًا".

وعن رأيه في المجموعة التي وقع بها، أردف: "المجموعة سنخوض فيها 6 مباريات والعبرة بالخواتيم، وإن شاء الله لدينا فرصة في التأهل للدور التالي، المهم أن نأخذ كل مباراة بجدية، أبو سليم فريق طموح، وسنحقق تاريخًا في أول مشاركة لنا في البطولة".

وأكد: "سنستقبل منافسينا في دور المجموعات على ملعب عنابة في الجزائر".

وبسؤاله هل إدارة الزمالك طلبت إقامة مباراة الإياب في القاهرة؟ أتم: "ليس لدي فكرة، ولا يفرق عندنا مواجهة الزمالك في ليبيا أو مصر، نحن توفر لنا كل شيء في مصر".