أشاد كاي هافرتز، بأربعة من زملائه في فريق آرسنال، وتحدث عن السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

وكان آرسنال قريبًا من اللقب في الموسم الماضي، لأول مرة منذ عام 2004، وتصدر الترتيب لفترة طويلة، لكن في النهاية توج مانشستر سيتي باللقب.

ويتصدر آرسنال الدوري هذا الموسم مجددًا، بعد مرور 13 جولة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف. 

وبشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، قال هافرتز في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية نقلاً عن صحيفة "فوتبول ديلي": "من المبكر جدًا قول شيء عن هذا الأمر".

وأضاف: "يمكن لأي فريق التغلب على أي فريق آخر، لا نعرف حقًا ما الذي يحدث، ربما سنعرفه في غضون شهرين".

وأكد هافيرتز: "في الوقت الحالي نحن نركز على أنفسنا ونحاول الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات".

وانتقل هافيرتز للحديث عن زملائه في آرسنال، وقال عن ديكلان رايس: "كنت أعرفه من قبل انضمامي إلى آرسنال".

اقرأ أيضًا | آرسنال يثق في تجديد عقد لاعبه رغم اهتمام بايرن ميونخ

وأردف: "كنا نراسل بعضنا قبل أن نأتي للفريق، إنه شخص رائع، ورجل جيد حقًا، ويظهر ذلك على أرض الملعب أيضًا، ويظهر ما يمكنه فعله ومساعدة الفريق، إنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا في الوقت الحالي".

أشاد هافيرتز كذلك ببوكايو ساكا وجابريل جيسوس والمدافع ويليام ساليبا، واستطرد: "أنا معجب جدًا بـ ساكا كنت أعلم أنه لاعب من الطراز الأول، أمامه سنوات عديدة، عندما تخرج من الأكاديمية، يكون الأمر لطيفًا جدًا للجماهير، آمل أن يحافظ على معاييره العالية جدًا".

وواصل: "ساليبا كذلك، كمدافع، فهو جيد جدًا، إنه يجعل كل شيء سهلاً وهادئًا جدًا، انه لا يزال صغيرًا جدًا، سيكون لديه مسيرة مهنية كبيرة أمامه".

وعندما سُئل عن جيسوس، أجاب هافرتز: "إنه أفضل مهاجم لعبت معه، أراه في كل جلسة تدريبية، إنه لشرف لي أن ألعب معه، يمكنك أن ترى جودته على أرض الملعب، إنه مذهل، إنه أحد هؤلاء اللاعبين الذين يمكنهم قلب المباراة بنفسه".

وأتم: "إنه يسجل الكثير من الأهداف، إنه ليس مجرد هداف فحسب، بل يمكنه التواصل بشكل جيد والمساعدة في بناء اللعب، إنه جيد جدًا للفريق ويساعد الجميع على أرض الملعب".