فسر داويت يورك، لاعب مانشستر يونايتد السابق، أسباب عدم تتويج صلاح بجائزة الكرة الذهبية، رغم تفوقه مع ليفربول على المستوى المحلي والقاري.

وقال دوايت يورك عبر برنامج "الهدف" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس 2" : "محمد صلاح من أفضل اللاعبين وثابت المستوى ويمثل كرة القدم المصرية، وقيمة مضافة بإسهامات عديدة للدوري الإنجليزي وهو أحد افضل اللاعبين في العالم في هذا الوقت".

وأضاف: "عدم وصول منتخب مصر لكأس العالم أثر على تقييم محمد صلاح في الفوز بجائزة الكرة الذهبية، ولكن صلاح يجب أن يستمر دائمًا رافع رأسه إلى الأمام فهو أحد أعظم نجاحات الدوري الإنجليزي وسيصبح أسطورة وهو الملك المصري كما يقول مشجعو ليفربول، وما زالت أمامه الفرص العديدة لتحقيق الكرة الذهبية".

طالع | تقارير: بسبب راتبه.. ليفربول قد يضحي بـ محمد صلاح من أجل مبابي

وأكمل : "أفضل مدربي كرة القدم في العالم هم من يدلون بأصواتهم في الكرة الذهبية، ومحمد صلاح إن كان من إنجلترا أو البرازيل ربما كانت أتيحت له فرصة أفضل للمشاركة مع هذه المنتخبات في كأس العالم، ربما الأمر لا يتعلق بآرائنا نحن، ولكن في نهاية المطاف ربما يحقق الفوز بالجائزة هذا العام أو العام المقبل".

وعن رأيه في انتقال كريستيانو رونالدو للدوري السعودي، أجاب: "رونالدو لاعب أسطورة، حقق نجاحات كثيرة ولا شك بأنه أحد أفضل لاعبي العالم على مدار التاريخ، هو ما زال على قمة لاعبي كرة القدم، الدوري السعودي من أكبر الدوريات في المنطقة وسيستمر رونالدو في تحقيق المزيد من النجاحات والأهداف".

وبسؤاله هل يشجع صلاح على الانتقال للدوري السعودي، واصل: "صلاح له الحق في اتخاذ القرار، وهو قرر الاستمرار مع ليفربول وربما يحقق المزيد من النجاحات للكرة المصرية والعربية، فهو الأجدر باتخاذ القرار حول مستقبله".

وعن أبرز اللاعبين المصريين في وجهة نظر لاعب اليونايتد السابق، رد: "هناك بعض اللاعبين المصريين حققوا نجاحات ولكن ليس على نفس مستوى محمد صلاح، أعتقد لم يصل بعض اللاعبين رغم نجاحاتهم لنجاحات صلاح".

واختتم: "لا مقارنة بين صلاح وأي لاعب آخر في الماضي، اسم صلاح على القمة في كرة القدم العربية والمصرية ".