علق مصطفى شلة أمين صندوق نادي الإسماعيلي عن أزمة منع القيد في الدراويش كما تحدث عن تشكيلة رابطة الأندية الإفريقية.

وقال شلة في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس عبر قناة "إي تي سي" الفضائية: "أندية الأهلي والإسماعيلي فقط من حضروا اجتماع تشكيل رابطة الأندية الإفريقية، لم يحدث تنسيق مع أي طرف مصري قبل الحضور، ولم يتحدث معنا اتحاد الكرة بشأن تشكيل رابطة الأندية الإفريقية، الكاف أرسل لائحة رابطة الأندية الإفريقية ودعوة للحضور، وانا شخصيًا لم أعرف أن هناك انتخابات لرابطة الأندية".

وأكمل: "الكاف قام بتقسيم القارة الإفريقية إلى 6 مناطق، وكل منطقة يتم انتخاب مقعدين منها، ليكون 12 عضو بالرابطة بالإضافة لقيام الكاف باختيار 3 أعضاء، ومن بينهم تم انتخاب رئيس للرابطة ونائبين، ومن منطقة شمال إفريقيا تم انتخاب الأهلي والرجاء المغربي".

إقرأ أيضًا..حمد إبراهيم: لاعبو الإسماعيلي كانوا "محبوسين" في وسط الملعب أمام بيراميدز

وزاد: "معظمنا استقر على انتخاب النادي الأهلي من جانب منطقة شمال إفريقيا، وحدث اختلاف بين المغرب وتونس والجزائر بسبب النادي الثاني الذي سيتواجد في عضوية الرابطة".

وواصل حديثه: "موتسيبي رئيس الكاف كان يريد وجود رئيس للرابطة من دول شمال إفريقيا خصوصا أنها أندية عريقة وقوية وأبطال، ومن بينهم النادي الأهلي صاحب أكبر عدد من البطولات، وفي النهاية تم انتخاب رئيس نادي يانج افريكانز التنزاني".

وأردف: "الكاف منذ سنوات لديه توجهات نحو بعض الأندية في القارة الإفريقية، كنت مؤيد لوجود النادي الأهلي رئيس لرابطة الأندية الإفريقية وتحدثت مع بعض مسئولي الرابطة من أجل ذلك، الأهلي ترشح لرئاسة رابطة الاندية الإفريقية، لا أعرف كمية الأصوات التي حصل عليها، خالد عبدالقادر ممثل النادي الأهلي غادر الاجتماع بعد التصويت مباشرة".

وتابع: " المنطقي تواجد النادي الأهلي في رئاسة الرابطة بحكم البطولات والأقدمية، هناك أندية كبيرة ومهمة جدًا في القارة الإفريقية غابت عن حضور الاجتماع مثل صنداونز والوداد المغربي والزمالك وغيرها، كنت أتعجب لذلك، وما علمته أن كل دولة بحد أقصى 4 مقاعد فقط وأشك في وجود بيراميدز وفيوتشر وسأطلع على اللائحة مرة اخرى".

واستطرد: "رئيس الكاف يريد وجود تعاون مع رابطة الأندية الإفريقية، والاستمرار في بطولة الدوري الإفريقي والتفكير في بطولات جديدة، رئيس الاتحاد الإفريقي قرر اعطاء الـ 80 نادي أعضاء الرابطة حصولهم على 50 ألف دولار هدية من الكاف، مدة مجلس رابطة الأندية عامين ومقرها في كينيا".

وأضاف: "جمال علام وخالد الدرندلي كانوا متواجدين في الاجتماع اليوم وكان لابد من وجود تنسيق، والأمور كانت مرتبة لوجود رئيس نادي يانج أفريكانز كرئيس للرابطة".

وختم: "نبذل أقصى ما يمكن من جهد ومحاولات لحل أزمة القيد، كلها شائعات مغرضة حول وجود نية لوجود تغييرات في الجهاز الفني للإسماعيلي، منحنا كل الصلاحيات الكاملة لقطاع الكرة بقيادة علي أبو جريشة ومجلس الإدارة لا يتدخل في صلاحيات الكرة وهناك ثقة في إيهاب جلال".