تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل المباراة أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأشاد بالمدرب أنجي بوستيكوجلو. 

ويحل توتنهام ضيفًا على مانشستر سيتي بملعب "الاتحاد" يوم الأحد، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وقال جوارديولا عن خصمه: "لقد وصل بالفعل للمنافسة في وقت قصير، حتى في المباريات التي لم يفوزوا بها مؤخرًا، أنا معجب بمدى الأشياء الجيدة التي يقومون بها والفرص التي يخلقونها".

وأضاف: "كل فريق يلعب وفقًا لرغبة المدير الفني، وما فعله بوستيكوجلو في اليابان وجلاسكو مع سلتيك والآن، إنه يجعل كرة القدم مكانًا أفضل، أشخاص مثل أنجي بوستيكوجلو أنا أستمتع كثيرًا بأسلوبهم، ويمكن لجميع مشجعي توتنهام أن يعترفوا بأن التأثير كان سريعًا".

وتابع جوارديولا: "المنافسة أكثر صعوبة للفوز بها في كل موسم، المزيد من الفرق المشاركة، كل مباراة صعبة للغاية، منذ وصولي، مع بوتشيتينو كان توتنهام هناك ينافس طوال الوقت، فريق رائع، هناك غيابات مهمة في صفوفهم لكنني رأيتهم ضد أستون فيلا يصنعون الفرص، هذا النهج جيد حقًا لكرة القدم".

وعن الإصابات في صفوف توتنهام وعما إذا كان يتوقع هجومًا من الخصم، أجاب: "اسأله عما إذا كانوا يتغيرون عندما يلعبون ضدنا، بالتأكيد لا، لن يحدث، سوف أتفاجأ".

وأكمل: "التقيت به (بوستيكوجلو مدرب توتنهام) في فترة ما قبل الموسم أثناء لعب يوكوهاما، وشاهدت بعض المقاطع وقلت "رائع"، هناك أشياء أحبها".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يرد على إمكانية ضم مهاجم في يناير.. ويؤكد: جدول المباريات ليس له أي معنى

وأردف: "لقد أخبرت اللاعبين أننا لسنا جاهزين لأننا في فترة الإعداد للموسم الجديد، لكننا سنواجه فريقًا جيدًا، يعتمد على البناء الهجومي، والضغط العالي، لقد فزنا، كل الاحترام ليوكوهاما ولكن كان لدينا لاعبون أفضل، منذ ذلك الحين أتابعه، كم كان أداؤه جيدًا في جلاسكو، في وقت قصير هناك".

وإذا كان يتوقع الكثير من الأهداف، أجاب جوارديولا: "نعم، أشجع المشجعين على القدوم إلى الملعب، وسنستمتع كثيرًا".

وعن صعوبة المنافسة في الموسم الأول كمدير فني، أكد بيب: "أنا لست الشخص المناسب لتقديم النصائح، فهم يعرفون الواقع الذي يواجهونه".

وأكمل: "إذا كانوا غيروا طريقة لعبهم في المباريات التي خسروها؟ لا، كان الأمر مشابهًا تمامًا عندما كانوا يفوزون، بدون ماديسون أو روميرو الأمر مختلف".

وبشأن المنافسة في دوري أبطال أوروبا ومجموعة السيتي، علّق: "كثير من الناس يشاركون في ذلك، هذه هي الحقيقة، الناس يقولون لا، المجموعة سهلة، لا يمكن للناس أن يحترموا يونج بويز أو ريد ستار دون مشاهدة مباراة واحدة".

وتابع: "إذا واجهت مجموعات صعبة وتأهلت، فهذا لأننا قدمنا أداءً جيدًا، أنا سعيد حقًا لذلك، لأن العديد من اللاعبين والمديرين يشاركون في ذلك".

وعن الدور القيادي للاعبه كايل ووكر، أشاد جوارديولا: "نفس الرجل، ليس كقائد، الآن يختاره اللاعبون، مسؤولية أكبر إذا كانت هناك مشاكل في غرفة خلع الملابس عليه حلها، أنا سعيد حقا بالنسبة له".

وقدم جوارديولا تحديثات بشأن لاعبيه المصابين: "ستونز أفضل بكثير، على وشك العودة، سيكون معنا، لا أعرف إذا كان سيلعب أم لا لكنه سيكون هناك، ولقد عاد ماتيو كوفاسيتش، ويتدرب بشكل جيد، وماتيوس نونيز في الأيام الأخيرة من التعافي".

وعن بوستيكوجلو مدرب توتنهام وقوله إنه يقلد جوارديولا، استرسل: "كانت مزحة، أنا لست المدير الوحيد الذي يلعب بهذه الطريقة، وجه السؤال له".

كان يطلق على توتنهام في السابق اسم "فريق هاري كين"، ورد جوارديولا على ذلك: "لا أريد أن أرتكب نفس الخطأ (أطلق عليهم اسم فريق سون هيونج مين) ما قلته من قبل، تأثير المدير الفني موجود".

وأوضح: "كونتي في توتنهام، ترى أنهم يلعبون كما يريد، فترة تحضيرية طويلة للموسم، مباراة واحدة في الأسبوع، كان لدي شعور بأنه لا يهم النتيجة أو المنافس، فهم يفعلون ما يتعين عليهم فعله".

وأتم: "هذا بمثابة إعلان لا يصدق لرياضتنا، فريقان، يتقدمان، دائمًا أشياء جميلة تستحق المشاهدة، من المستحيل عدم رؤية مباراة مثيرة للاهتمام عندما يرغب كلا الفريقين في القيام بذلك".