أكد سعد شلبي المدير التنفيذي بالنادي الأهلي، على وجود دعوة من نادي الزمالك لزيارة القلعة البيضاء، مشيرًا إلى الأحمر رحب بها ولكن التأخير جاء بسبب مرض العامري فاروق نائب المجلس.

وقال سعد شلبي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كانت هناك دعوة من الزمالك والأهلي رحب بها وحددنا موعد الزيارة، لكن الوعكة الصحية للعامري فاروق جعلتنا نستأذن إدارة الأبيض في تأجيل الزيارة، وأرسلنا خطاب شكر لمجلس إدارة الزمالك على الروح الإنسانية بعد زيارة العامري فاروق في المستشفى".

وأضاف: "سياسة الأهلي هي الاحترام والتقدير لكل المنظمات الرياضية المصرية أو العربية أو الإفريقية، وهناك علاقات تاريخية بين الأهلي والزمالك، نحن نؤمن أن الفريقين جناحان للكرة المصرية، ونحن كنادي أهلي عندما يكون لنا شيء يكون من خلال القوانين واللوائح، وهناك ميثاق دولي يؤكد الاحترام المتبادل مع كل الأندية المصرية".

طالع | الأهلي في مهمة صعبة أمام يانج أفريكانز بـ دوري أبطال إفريقيا

ما هي العلاقة بين الأهلي واتحاد الكرة في الفترة الحالية؟: "علاقة منضبطة تربطها اللوائح والقوانين وقائمة على التعاون لصالح الكرة المصرية".

وتابع: "الأهلي هو قلب صناعة كرة القدم في مصر وإفريقيا، عندما تتحدث عن البطولات المصرية الأهلي هو الأعلى من بين الأندية المصرية، وعلى المستوى القاري أيضًا، وبالتالي لا بد أن تكون هذه العلاقة قائمة على التعاون والاحترام، وهناك علاقات إنسانية لكن الأهلي منضبط ومرتبط باللوائح".

وأوضح: "الأهلي لا ينظر من منظور القوة والضعف في علاقته مع أي طرف، الإحصائيات تقول إن الأهلي يمتلك أكبر قاعدة شعبية في مصر، كما أنه قويًا في احترامه للوائح والقوانين".

وأردف: "الأهلي يكره أي ممارسة خاطئة ولا يرضى بها، كما يحترم القوانين واللوائح، فعندما يصدر الاتحاد المصري قرارًا يتعلق باللوائح والقوانين، يكون هو أول الداعمين وملتزم بهذا القرار".

واستطرد: "الأهلي كانت له متطلبات مُحددة لاتحاد الكرة بشأن الحكام، منها أن تكون هناك دورات تدريبية لهم والحصول على مستحقاتهم، واحترام هيبة الحكم في الملعب، وهناك اتجاه للتطوير يحدث بالفعل، بالتأكيد توجد أخطاء، لكن الأهلي يُقدر منظومة التحكيم المصري، وعلينا أن نستمر في عملية التطوير لأنها شاقة".

هل هناك رغبة عند الأهلي لزيادة قيمة مكافأة بطولة السوبر المصري؟: "بالتأكيد، رحلة الفريق والسفر والإقامة والرواتب عالية، البعثة لها عدد مُحدد، ولم يتم إخطارنا بالعدد حتى الآن، والموسم الماضي البعثة كانت 55 فردًا، تكاليف السفر تتحملها الشركة الراعية، وما يزيد عن الـ55 نتحمله كنادي أهلي".

وعن بطولة كأس العالم للأندية: "نحن سنسافر يوم 11 من أجل كأس العالم للأندية وسنلعب مباراة يوم 15، وهناك احتمال أن نُسافر من السعودية مُباشرة للإمارات، كل هذه تكاليف عالية جدًا، ورواتب اللاعبين أيضًا عالية".

وأكمل: "كرة القدم في النادي حققت ربحًا هذا الموسم 19 مليون جنيه، وهذا رقم كبير لم يتحقق منذ فترة طويلة، ورغم هذا الربح إلا أننا غير سعداء لأن المتطلبات كبيرة جدًا، فنحن ملزمين بمبلغ من مليون إلى مليون و300 ألف دولار كل شهر".

واختتم: "نُطالب بأن تكون مكافأة بطولة السوبر المصري لا تقل عن مليون دولار، خاصة أن الاتحاد المصري هو صاحب تسويق حقوق المسابقة ونحن لا نمتلك الحقوق، والعائد فقط على النادي هو مكافأة الفوز بالبطولة".