تحدث ستيف كلارك المدير الفني لمنتخب اسكتلندا عن المباراة الافتتاحية لـ يورو 2024 حيث يلتقي فريقه مع ألمانيا مستضيفة البطولة.

وأجريت اليوم السبت قرعة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وأسفرت عن تواجد ألمانيا واسكتلندا بالمجموعة الأولى، رفقة المجر وسويسرا

وقال ستيف كلارك في تصريحاته لـ"بي بي سي": "أولاً وقبل كل شيء، من الجيد أن يكون لديك وضوح، أنت تعرف من ستواجه، وتعرف المنافس والآن يمكننا البدء في الاستعداد".

وعن مباراتهم الأولى ضد ألمانيا، أضاف: "إنه أمر جيد، أنت تعرف ما تواجهه، من الجيد أن نفتتح البطولة، ومن الجيد أن نشارك في تلك المباراة الأولى، ونأمل أن نتمكن من بدء البطولة بمباراة جيدة". 

وأكمل: "يجب أن نتأكد من أن الأمر لا يتعلق بالمناسبة بل بالمباراة، نحن نتطلع إليها، إنها قرعة مثيرة، لا أعتقد أنه من المهم من سنواجه، كان الأمر دائمًا مثيرًا بالنسبة لنا، من الرائع أن أشارك في عملية القرعة وأتطلع إلى الصيف المقبل الآن".

وعن مواجهة المجر وسويسرا، أفاد: "فريقان جيدان، سنكون قادرين على المنافسة في المباريات وأنا متأكد من أنهما سيكونان قادرين على المنافسة أيضًا، إنها مجموعة جيدة، مجموعة متوازنة وأنا أتطلع إليها".

وأشار: "لدينا فكرة جيدة حقًا الآن حول المكان الذي نريد أن نكون فيه وكيف سنستعد للبطولة، يمكن أن يبدأ التحضير الآن، يمكنني أن أبدأ في مشاهدة مقاطع فيديو للمباريات ثم بعض المباريات الودية في مارس والتي سننظمها بأسرع ما يمكن ومن ثم نتطلع إلى العام المقبل".

وحول استضافة ألمانيا لبطولة اليورو، أتم: "أنا متأكد من أنهم سيتعاملون مع جيش الترتان (مشجعي اسكتلندا)، ومن الأفضل أن يكونوا مستعدين لاستقبال الكثير من الاسكتلنديين! من الرائع أن نشارك ونأمل أن يتمكن الجميع من قضاء وقت ممتع في الصيف المقبل".