أوضح مايكل بروكيش المدير الفني السابق لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، سبب رحيلة عن القلعة الحمراء، مشيدًا بأداء الرباعي زعلوك ورأفت خليل وميدو أسامة وعمر سيد معوض.

وقال بروكيش في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتسس": "صعب أن أجيب على سؤال سبب رحيلي، عقدي كان لمدة 3 سنوات، وأنا لست الشخص المناسب لأجيب عن هذا السؤال، لكن بشكل عام عقدي انتهى والنادي لم يعرض علي التجديد ولذلك رحلت".

وتابع: "الأهلي يمتلك لاعبين في قطاع الناشئين يصلحون للعب في الفريق الأول، أهم شيء أن تعمل مع اللاعب في قطاع الناشئين لتؤهله للعب في الفريق الأول".

طالع | كولر يشيد بلاعب الأهلي: أزعج دفاعات يانج أفريكانز.. وسعيد بعودة السولية

وأضاف: "أستطيع أن أقول أسماء مثل زعلوك ورأفت خليل وميدو أسامة، عمر سيد معوض لاعب جيد جدًا يستطيع اللعب في الفريق الأول، الأمر يعتمد على الوقت الذي سيحصل عليه اللاعب من النادي سواء في مباريات ودية أو رسمية، لاعب مثل زعلوك حتى يصبح المهاجم الأول في الأهلي، لا بد أن يلعب مباريات كثيرة، وإذا لم يحصل على فرصة المشاركة الكبيرة لا بد أن يخرج ويلعب في نادي آخر، لأنه سيحتاج إلى وقت".

وأكمل: "التعاون بين الفريق الأول وقطاع الناشئين لم يكن على المستوى المطلوب، وهذا يعتمد على العلاقة الشخصية بين المدير الفني للفريق الأول وقطاع الناشئين، مع موسيماني لم يكن التعاون على المستوى المطلوب، لم أقابله سوى مرتين، لكن مع كولر تقابلنا كثيرًا وتحدثنا عن اللاعبين، ورشحت له رأفت خليل وميدو أسامة وزعلوك ومعتز وحوالي 4 أو 5 لاعبين آخرين، وبعد ذلك عمر سيد معوض".

لماذا الأهلي يُعاني في مركز رأس الحربة؟: "بالنسبة لمركز المهاجم إما النادي ينتج مهاجم أو يشتري مهاجم من نادي آخر، وهذا يعتمد على كشافين، لكن لو النادي هو من ينتج هذا اللاعب فهذا يتم وفق التعاون بين الفريق الأول وقطاع الناشئين، متطلبات الفريق الأول يُحاول توفيرها قطاع الناشئين، ولكي يتم تجهيز مهاجم جيد للفريق الأول من داخل النادي الأمر قد يستغرق حوالي 6 سنوات".