حقق فريق برشلونة فوزًا شاقًا ضد أتلتيكو مدريد، في مباراتهما مساء يوم الأحد، في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني 2023/24.

واستضاف ملعب "مونتجويك" مباراة الفريقين في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، حيث فاز برشلونة بهدف دون رد.

هدف فوز برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

كان اللاعب البرتغالي جواو فيليكس، قد سجل الهدف الأول لصالح برشلونة، في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

جاء هدف فيليكس أمام ناديه الأصلي أتلتيكو مدريد، بعد تمريرة من رافينها، حيث وصلت الكرة إلى البرتغالي الذي سيطر عليها بطريقة جيدة، وسددها بشكل رائع أعلى الحارس يان أوبلاك، واهتزت الشباك.

وشهد الشوط الأول من المباراة إشهار بطاقات صفراء عديدة تجاه لاعبي أتلتيكو مدريد، وهم خوسيه خيمينيز، أكسيل فيتسل وكوكي.

واستمر الأمر مع بداية الشوط الثاني، حيث حصل اللاعب سيزار أزبيليكويتا على بطاقة صفراء في الدقيقة 47 بعد لحظات من مشاركته كبديل.

وفي الدقيقة 50، تحصل جواو فيليكس على بطاقة صفراء، لتكون الأولى لأصحاب الأرض في تلك المباراة.

وكاد البرازيلي رافينها أن يسجل الهدف الثاني لكتيبة تشافي هيرنانديز، في الدقيقة 58، بعدما سدد كرة أرضية ناحية المرمى ولكنها اصطدمت بالقائم.

وقرر تشافي استبدال الثنائي رافينها وجواو فيليكس، في الدقيقة 77، حيث دفع بزميليهما لامين يامال وفيران توريس، ليتحصل الأخير على بطاقة صفراء بعد دقيقة من مشاركته نتيجة ارتكابه خطأ.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه اللاعب رونالد أراوخو بعدما احتج الأخير بشكل عنيف، نتيجة حصول زميله جول كوندي على بطاقة مماثلة، حيث يرى الأوروجواياني أن الفرنسي لا يستحقها.

وحصل أتلتيكو مدريد على ضربة حرة من مكان مميز، حيث نفذها الهولندي ممفيس ديباي، وكادت الكرة تهز شباك برشلونة، ولكن الحارس بينيا نجح في التصدي لها ببراعة.

واستمر مسلسل البطاقات الصفراء، وهذه المرة من نصيب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، في الدقيقة 81، نتيجة اعتراضه على قرارات الحكم.

وطالب لاعبو أتلتيكو مدريد بضربة جزاء، في الدقيقة 83، بداعِ وجود لمسة يد، ولكن الحكم لم يحتسب أي شئ، ولم يلجأ إلى تقنية الفيديو.

وسنحت فرصة مثالية أمام البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتسجيل الهدف الثاني وإنهاء المباراة لصالح برشلونة، في الدقيقة 86، ولكنه سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وبعد ذلك بدقيقة، تحصل البرتغالي جواو كانسيلو على بطاقة صفراء بسبب تدخله القوي ضد أنخيل كوريا.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت بدلَا من الضائع للشوط الثاني، ولكن النتيجة لم تتغير، ليحقق برشلونة فوزًا صعبًا بفضل فيليكس.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة إلى 34 نقطة في المركز الثالث في جدول الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 31 نقطة في المركز الرابع.