علّق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، على فوزهم المهم في مباراة الأمس ضد أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني.

ونجح جواو فيليكس، المُعار من أتلتيكو مدريد، في تحقيق الفوز لصالح برشلونة بفضل هدفه، في الجولة الخامسة عشر من الليجا على ملعب "مونتجويك".

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هناك أوقات في الموسم لا تشعر فيها بالإلهام واليوم كنا في حالة جيدة جدًا، الشئ الوحيد الذي فشلنا فيه هو الفعالية أمام المرمى، أعتقد أننا كنا نستطيع الفوز بنتيجة أكبر بسهولة".

وأضاف: "إنه أسبوع مهم للغاية، لقد تنافسنا للتو في دوري أبطال أوروبا ولعبنا مباراة رائعة ضد منافس مباشر في السباق على لقب الدوري، هذه هي الطريقة".

وواصل: "لاعبو خط الوسط لم يلعبوا معًا منذ فترة، جواو وروبرت متحمسان جدًا للعمل في الفريق، لدي مشاعر جيدة جدًا اليوم".

وأردف: "فيليكس؟ الهدف مرة أخرى هو ما يصنع الفارق للفريق، لقد رأيته يعمل، ويستخلص العديد من الكرات، وهو أمر يفهمه كانسيلو جيدًا في هذا الجناح، أنا سعيد من أجله، أراه سعيدًا وهذا يحدث فرقًا، أخبرته أن يكون هادئًا لأن الدوافع الإضافية تؤثر عليك أحيانًا".

وتابع: "مستقبله؟ حسنًا، الأمر يتعلق بالإدارة، لكننا سعداء جدًا به، إنه يعمل بشكل جيد للغاية، إنه يقدم لنا الأداء، إنه فتى غير عادي، سعيد بوجوده في الفريق".

اقرأ أيضًا.. بيدري بعد الفوز أمام أتلتيكو مدريد: فيليكس سعيد في برشلونة.. ولا ألعب بكامل لياقتي

 

واستمر: "احتفاله؟ عليك أن تسأله، لديه حاجة لإظهارها، ومن هنا يأتي رد الفعل، علينا الاستفادة من حاجته لإثبات مهاراته في كرة القدم، ومن الإيجابي أنه متحمس وسعيد ويصنع الفارق ضد فريقه السابق".

وفيما يتعلق بتألق الحارس إيناكي بينيا، قال تشافي: "تير شتيجن يعاني من آلام في الظهر وسنرى كيف يسير حاله، سنقول أي شئ يتعين علينا قوله، بينيا مثال، سواء في التدريبات أو المباريات، عليك التدرب بشكل جيد حتى لو لم تلعب، اليوم لعب بشكل جيد جدًا مرة أخرى".

 

 

 

واستطرد: "إينييجو مارتينيز يعاني من مشكلة في العضلة ذات الرأسين، ونأمل ألا يكون هناك شيء، غدًا سنجري الفحوص الطبية".