حصل نجم منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميامي، ليونيل ميسي، على لقب أفضل رياضي لعام 2023، من قِبل مجلة "تايمز" الأمريكية.

تايمز تختار ميسي أفضل رياضي لعام 2023

وجاء اختيار ميسي بفضل ما أحدثه من تغيير على ساحة كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد انتقاله إلى إنتر ميامي قادمًا من باريس سان جيرمان في الصيف الماضي.

وقالت مجلة "تايمز" الأمريكية: "غيّر ميسي، النجم الأرجنتيني الذي غادر باريس سان جيرمان إلى إنتر ميامي هذا الصيف، بشكل جذري مشهد كرة القدم المتنامي في الولايات المتحدة هذا العام".

وأضافت: "مع استضافة الولايات المتحدة ثلاث بطولات دولية كبرى في السنوات الثلاث المقبلة (كوبا أمريكا في عام 2024، وكأس العالم للأندية في عام 2025، والأروع منها جميعًا، كأس العالم في عام 2026)، فمن المؤكد أن تجذب المزيد من المشجعين، لكن ميسي شخص كان سريع الحركة في هذا الصدد".

وواصلت: "مع وجود الرياضي الأكثر احترامًا وتأثيرًا على هذا الكوكب الذي يلعب في ميامي على مدار العامين المقبلين على الأقل، ولا يزال يؤدي في قمة مستواه - فقد فاز بجائزة الكرة الذهبية مرة أخرى كأفضل لاعب في العالم لهذا العام، وهي الثامنة له في أكتوبر الماضي- أصبحت الولايات المتحدة الآن دولة كرة قدم، أمة كرة قدم".

اقرأ أيضًاذكريات مونديال قطر | ميسي: عشنا أيامًا صعبة بسبب السعودية.. خروج البرازيل أراحنا وهدف مبابي أغضبني

من جانبه، قال ميسي للمجلة المرموقة: "كان خياري الأول هو العودة إلى برشلونة، لكن ذلك لم يكن ممكنًا، حاولت العودة، ولم يحدث ذلك، صحيح أيضًا أنني لاحقًا كنت أفكر كثيرًا في الذهاب إلى الدوري السعودي، وبدا كلا الخيارين (السعودية وأمريكا) مثيرين للاهتمام للغاية بالنسبة لي".

وأردف: "في الوقت الحالي، لا يمكننا الشكوى من أي شيء، ربما يكون أصعب شيء يمكن التكيف معه هو حركة المرور، على الرغم من أن الأمر كان معقدًا أيضًا في باريس، ثم الحرارة والرطوبة في الصيف، على الرغم من أن التواجد على الشاطئ أو في إجازة يمكن أن يكون ممتعًا في كثير من الأحيان، إلا أن ممارسة الرياضة أو التدريب أو ممارسة الألعاب، خاصة في فصل الصيف، ربما يكون ذلك كثيرًا جدًا، هذا واضح".

واستكمل: "عام 2024؟ الشيء الأكثر أهمية الآن هو التعافي بشكل جيد بدنيًا وعقليًا أيضًا، والراحة، وقضاء بعض الوقت مع عائلتي، مع أصدقائي ثم التفكير في العودة بنفس الرغبة كما هو الحال دائمًا، مع بعض التحديات الخاصة المقبلة".