أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية عن قوائم الفرق المشاركة في المنافسات، وعلى رأسها الأهلي ممثل قارة إفريقيا.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية، منافسات كأس العالم للأندية، خلال الفترة ما بين 12 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته.

وتقام البطولة بمشاركة 7 أندية، وهي: "الأهلي، الاتحاد السعودي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي".

رسميًا | قائمة الاتحاد السعودي لـ كأس العالم للأندية

الجدير بالذكر أن بعثة النادي الأهلي ستطير إلى السعودية على متن طائرة خاصة، يوم 11 ديسمبر الجاري، على أن يخوض أولى مواجهاته يوم 15 من الشهر ذاته.

ويستهل الأهلي مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة الفائز من فريقي الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزلندي.

وشهدت قائمة النادي الأهلي غياب 6 لاعبين، وهم محمود متولي وكريم نيدفيد ومحمد الضاوي كريستو ورضا سليم بسبب الإصابات، بالإضافة إلى أحمد عبد القادر وصلاح محسن لأسباب فنية.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

قائمة الأهلي لـ كأس العالم للأندية

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

خط الدفاع: على معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وخالد عبدالفتاح، وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، وأليو ديانج، وإمام عاشور، ومروان عطية، وأحمد نبيل "كوكا"، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود "كهربا"، وبيرسي تاو، وأنطوني موديست.