حقق مانشستر يونايتد فوزًا هامًا للغاية على نظيره تشيلسي بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أولد ترافورد.

شوط المباراة الأول كان مثيرًا في مسرح الأحلام، وقدما عرضًا يليق بعراقة الفريقين، وليس بمركزهما في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

الإثارة بدأت عندما أهدر برونو فرنانديز ركلة جزاء في الدقيقة 9 تصدى لها الحارس روبرت سانشيز، من الزاوية اليمنى لحامي عرين البلوز.

واصل سانشيز التألق عندما تصدى لتسديدة قوية من أليخاندرو جارناتشو بالقدم اليسرى، في الدقيقة 13، ثم احتوى تصويبة أنتوني بعد دقيقة مع ضغط مستمر من أصحاب الأرض.

طالع أيضًا.. ماجواير يتفوق على 5 منافسين ويتوج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

الدقيقة 19، لم يتمكن سانشيز من مواصلة الصمود، ورضخ أمام متابعة ماكتوميناي لتسديدة ماجواير التي أبعدها كوكوريلا، ليضع أصحاب الأرض في المقدمة.

ماكتوميناي في الدقيقة 31 سدد بالرأس بعد عرضية برونو لكن تصدى لها سانشيز على مرتين بعد متابعة الأسكتلندي، لترتد الكرة بانفراد تام لـ تشيلسي، أنقذه أونانا بعد تمريرة رحيم ستيرلينج لـ نيكولاس الذي لم يتمكن من التسديد بعد خروج الحارس الكاميروني ببراعة.

قبل نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول، مرر مودريك لـ بالمر، لينطلق نجم البلوز ويطلق تسديدة بالقدم اليسرى، فشل أونانا في التصدي لها، ليسجل من خلالها هدف التعادل للضيوف.

أعطى حكم المباراة 8 دقائق، ولكن لم يتمكن رجال بوتشيتينو وكذلك تين هاج، من تغيير النتيجة.

خرج ليندلوف ودخل ريجيلون مع بداية الشوط الثاني، ليبدأ التغيير الحقيقي من مقاعد البدلاء، ليرد على الجانب الآخر بوتشيتينو بإقحام ريس جيمس مكان كوكوريلا.

التغييرات كانت من خارج الملعب لظهيري البلوز والشياطين الحمر، وظهرت أولى الفرص الخطيرة من جانب ريجيلون بعد عرضية رائعة لـ جارناتشو ولكن الأرجنتيني أخطأ المرمى بتسديدة ذهبت بعيدة عند الدقيقة 50.

انحصرت المباراة في وسط الملعب، مع قطع كل خطوط التمرير من جانب هاري ماجواير وسفيان أمرابط من جانب مانشستر يونايتد.

لينطلق هاري ويمرر إلى برونو فرنانديز ثم يمهد الكرة لـ جارناتشو، ويرسل عرضية على القائم البعيد، تجد سكوت ماكتوميناي، الذي عرف جيدًا كيف يصل لمرمى روبرت سانشيز، ويسجل الهدف الثاني بالرأس في الدقيقة 69.

وكاد أن يسجل الهاتريك في الدقيقة 71 لكن تسديدته لم تكن بدقة تمريرة أنتوني الرائعة، لتذهب إلى ضربة مرمى.

لم يتمكن تشيلسي من تهديد مرمى أونانا، بعد تألق ماجواير ودالوت، ليدفع بوتشيتينو بالتغيير الثاني بدخول بورخا وخروج مودريك، ليلعب برأس حربة آخر.

انطلق ستيرلينج من وسط الملعب وكان في طريقه للمرمى، لكن عرقلة ديوجو دالوت منعت الإنجليزي من الوصول للمرمى، ولم يبالي لحصوله على الكارت الأصفر.

رد تين هاج بدخول راشفورد مكان هويلوند، في الدقيقة 84، لكن لم يظهر كثيرًا الإنجليزي في ظل سيطرة البلوز على مجريات المباراة.

كاد بورخا أن يسجل التعادل القاتل في الدقيقة 91، لكن رأسيته ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس أونانا، لتقف الأرض مع أصحابها.

أقحم تين هاج جوني إيفانز بدلًا من أليخاندرو جارناتشو، ليغلق كل شيء أمام البلوز، وبالفعل خرج مانشستر يونايتد من عنق الزجاجة بثلاث نقاط غاية في الأهمية.

بهذه النتيجة يصبح رصيد مانشستر يونايتد 27 نقطة في المركز السادس مؤقتًا فوق نيوكاسل، بينما البلوز يبقى في المركز العاشر برصيد 19 نقطة، ولم يستفد البلوز من رباعيته أمام برايتون.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي